12 يونيو 2022

بريطانيا تجري تعديلات تشريعية للاستعانة بعمالة مؤقتة لمواجهة تعطيل المرافق أثناء الإضرابات

  • QNA Images

لندن في 12 يونيو /قنا/ أعلن السيد جرانت شابس وزير النقل البريطاني، توجه الحكومة لإجراء تعديلات تشريعية تسمح بالاستعانة بعمالة مؤقتة من خارج الهيئات المضربة عن العمل للحد من تعطيل المرافق أثناء الإضرابات.

وأشار شابس، في تصريح لصحيفة "صنداي تلجراف"، إلى أن التعديلات التشريعية قد يتم إدخالها بشكل سريع للحد من تأثير الإضرابات في قطاع خطوط السكك الحديدية والقطاعات الحيوية الأخرى، مضيفا أن ذلك لن ينطبق على الإضراب المقرر من عمال السكك الحديدية في النصف الثاني من الشهر الجاري.

وأكد وزير النقل البريطاني أن أي تغيير تشريعي ستقرره الحكومة سينطوي على "تشريع ثانوي يتم التصديق عليه من قبل وزراء الحكومة بشكل سريع للغاية".

وتأتي هذه التصريحات قبل أيام من بدء أكبر إضراب لعمال خطوط السكك الحديدية والمترو في بريطانيا منذ أكثر من ثلاثة عقود، والمقرر أن يبدأ 21 من الشهر الجاري، ويشارك فيه عشرات آلاف العمال في جميع أنحاء البلاد.

وقررت النقابات العمالية للعاملين بخطوط السكك الحديدية الدخول في الإضراب بعد فشل المفاوضات حول الرواتب وشروط العمل وعدد العمال الذين سيتم الاستغناء عن خدماتهم.

وحذر وزير النقل البريطاني من أن الحكومة ستتخذ إجراءات إضافية في حال عدم حل النزاع بين نقابات عمال السكك الحديدية والشركات المشغلة لخطوط القطارات، مؤكدا أن الحكومة ستنظر في كل خيارات التحديث.

ووصف شابس، في تصريح آخر لصحيفة /صن أون صنداي/، سلسلة الإضرابات بالتعطيل والإيقاف غير الضروري للخدمات، مؤكدا أن رؤساء شركات تشغيل القطارات والحكومة مصممون على ضمان عدم استنزاف المضربين لنظام العمل بهدف الحفاظ على مداخيلهم بينما يتسببون بمعاناة لعامة الناس.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, بريطانيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق