12 يونيو 2022

تايوان: لا نريد إغلاق الباب أمام الصين ومستعدون للتواصل معها

  • QNA Images

تايبيه في 12 يونيو /قنا/ قال السيد سو تسينج تشانج رئيس الوزراء التايواني، اليوم، إن تايوان لا تريد إغلاق الباب أمام الصين ومستعدة للتواصل "بنية طيبة ولكن على أساس المساواة ودون فرض شروط سياسية مسبقة".

وأضاف تشانج في تصريحات صحفية "مادامت هناك مساواة ومعاملة بالمثل وعدم وضع شروط سياسية مسبقة فنحن على استعداد للتواصل بنية طيبة مع الصين، مؤكدا أن تايوان لا تريد أن تغلق الباب في وجه الصين.

تأتي هذه التصريحات والعلاقات بين تايبيه وبكين تشهد تراجعا كبيرا إلى أدنى مستوياتها منذ سنوات مع زيادة الضغط السياسي والعسكري من الصين؛ لحمل الجزيرة على قبول سيادتها، وتقول الصين إن تايوان - التي تتمتع بحكم ديمقراطي - هي إقليم تابع لها.

وكان السيد وي فنج وزير الدفاع الصيني قد قال في مؤتمر شانغريلا للأمن في سنغافورة، في وقت سابق اليوم، إن الصين ستقاتل "حتى النهاية" إذا حاولوا فصل تايوان، مضيفا "إذا حاول أي جانب فصل تايوان عن الصين، فلن نتردد في القتال، وسنقاتل بأي ثمن حتى النهاية".


الكلمات المفتاحية

عام, أسيوية, دول أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق