12 يونيو 2022

الجامعة العربية تجدد التزامها بالعمل على وقف أسوأ أشكال عمل الأطفال

  • الجامعة العربية

القاهرة في 12 يونيو /قنا/ جددت جامعة الدول العربية، اليوم، التزامها الكامل بالعمل على وقف أسوأ أشكال عمل الأطفال، بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة 2030، وذلك نظرا لما تمثله هذه القضية من انتهاكات لحقوق الأطفال، ومن تأثيرات جسدية ونفسية وتربوية عليهم.

وقالت الجامعة العربية، في بيان بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال الذي يصادف 12 يونيو كل عام، إنها ستركز جهودها هذا العام على تسليط الضوء على ظاهرة عمل الأطفال في ظل النزاعات المسلحة والكوارث والأزمات.. مشيرة إلى أنها أجرت دراسة حول عمل الأطفال في الدول العربية، وقد أظهرت أن الأطفال كانوا الضحية الأولى والرئيسية للنزاعات المسلحة والنزوح السكاني في المنطقة العربية خلال العقد الأخير.

وأضاف البيان أن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ستنظم، بالشراكة مع المنظمات الإقليمية والدولية، ورشة إقليمية حول عمل الأطفال في ظل النزاعات المسلحة والكوارث والأزمات، بهدف تسليط الضوء على ظاهرة عمل الأطفال، والتعرف على أفضل الممارسات لحماية هذه الفئة، وتقديم مقترحات من أجل حماية الأطفال من التجنيد والاستخدام في النزاعات المسلحة، وأثناء الكوارث والأزمات.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, الجامعة العربية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق