12 يونيو 2022

تصفيات كأس العالم: مدرب منتخب البيرو يبدي تفاؤله الكبير ببلوغ النهائيات وتخطي أستراليا

محلية
  • مدرب البيرو

الدوحة في 12 يونيو /قنا/ أبدى الأرجنتيني ريكاردو غاريكا المدير الفني لمنتخب البيرو تفاؤله الكبير في قدرة المنتخب على تخطي نظيره الأسترالي غدا الإثنين في مواجهة الملحق العالمي المؤهل لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022.

وأضاف مدرب منتخب البيرو في تصريح له اليوم خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء :" بلا شك المواجهة ستكون صعبة على الفريقين، فضلا عن أن كلا من المنتخبين يعرفان بعضهما البعض جيدا، وقد كان آخر لقاء جمعنا بالمنتخب الأسترالي في كأس العالم الأخيرة في روسيا ( فازت بيرو بهدفين نظيفين)، وهناك العديد من لاعبينا خاضوا تلك المباراة، وأعتقد ان الأمر نفسه ينسحب على بعض لاعبي المنتخب الأسترالي أيضا".

وتابع:" نحن نحترمهم للغاية، وعلينا أن نقاتل على مدار دقائق المباراة، فضلا عن أننا نحتاج للعب بتركيز كبير على اعتبار ان هذا النوع من المباريات لا يحتمل ارتكاب الأخطاء والهفوات، وغدا إما الفوز أو العودة إلى البيرو".

وأوضح مدرب منتخب البيرو أن المواجهة السابقة التي جمعت بين المنتخبين في مونديال روسيا 2018 كانت صعبة، مشيرا الى أن لقاء الغد سيكون كذلك أيضا بكافة تفاصيله، مشيدا بقوة المنتخب الأسترالي في الكثير من النواحي خصوصا البدنية منها.

واختتم تصريحاته بالتأكيد على صعوبة المهمة على الطرفين، مشددا على أن فريقه سيبذل قصارى جهده للتمسك بحظوظه في التأهل، وأضاف :"نحن مقتنعون تمامًا بإمكانياتنا. ونتدرب على لحظات كهذه، ونامل أن يحالفنا الحظ غدا لإسعاد جماهير البيرو".

بدوره لم يخف قائد وحارس مرمى منتخب البيرو بيدرو جاييسي، صعوبة المواجهة أمام المنتخب الأسترالي غدا، لكنه أبدى تفاؤله في نجاح منتخب بلاده في خطف بطاقة العبور إلى المونديال.

وأضاف :" ستكون مباراة صعبة واختبارا قويا للطرفين وربما هي أهم مباراة في حياة اللاعبين في الفريقين، نعرف أننا نملك فرصة التواجد هنا في قطر بعد أشهر قليلة من أجل المشاركة في المونديال، وبالتالي سنبذل قصارى جهدنا من أجل التشبث بتلك الفرصة.

وختم قائد منتخب البيرو تصريحاته:" منتخبنا قادر على التكيف مع جميع الظروف التي تعترضه، ونحن نحترم المنافس ونتطلع لتقديم افضل مستوى ممكن من أجل تحقيق هدفنا المنشود بالتأهل، نحن لا نستسلم أبدا. لدينا فرصة لأخذ بلدنا إلى كأس العالم ولدينا 90 دقيقة للقيام بذلك".

وينضم الفائز في مواجهة الغد، إلى منتخبات المجموعة الرابعة المؤلفة من فرنسا حاملة اللقب والدنمارك وتونس.

في المقابل تحسم البطاقة الثانية بعد غد الثلاثاء بين نيوزيلندا بطلة أوقيانوسيا وكوستاريكا رابعة الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) على استاد أحمد بن علي، وينضم الفائز إلى المجموعة الخامسة مع إسبانيا وألمانيا واليابان.

ويأمل منتخب البيرو، المصنف 22 عالمياً في الوصول إلى كأس العالم مرة سادسة، بعد حلوله خامسا في التصفيات الأمريكية الجنوبية الموحّدة، بعدما جمع 24 نقطة، ومن أمامه البرازيل والأرجنتين والأوروغواي والإكوادور.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق