12 يونيو 2022

الروسية اليكسندروفا تهزم البيلاروسية سابالينكا وتتوج بلقب بطولة ليبيما الهولندية للتنس

عربية ودولية
  • QATAR

أمستردام في 12 يونيو /قنا/ توجت الروسية إيكاترينا ألكسندروفا المصنفة 30 عالميا بلقب بطولة ليبيما الهولندية المفتوحة للتنس على الملاعب العشبية، بفوزها اليوم على منافستها البيلاروسية أرينا سابالينكا السادسة عالميا في المواجهة النهائية للبطولة بمجموعتين دون رد 7 - 5 و 6 - 0.

وفجرت اللاعبة الروسية مفاجأة كبيرة بهذا الفوز على منافستها البيلاروسية المصنفة الأولى في البطولة والتي كانت الترشيحات تصب في مصلحتها لإحراز اللقب.

وشهدت المواجهة انهيار سابالينكا (24 عاما ) والتي كانت بلغت نصف نهائي ويمبلدون العام الماضي، بعد تقدمها 5 - 4 في المجموعة الأولى، حيث خسرت بعدها تسعة أشواط متتالية وارتكبت 31 خطأ مباشرا.

ويعد هذا اللقب الثاني فقط لالكسندروفا (27 عاما) في مسيرتها الاحترافية بعد الأول في بطولة شينجين الصينية عام 2020، مقابل تسعة ألقاب لسابالينكا.

وهي المرة الخامسة التي تلتقي فيها اللاعبتان المحرومتان من المشاركة في بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، على خلفية تداعيات الغزو الروسي لأوكرانيا، ونجحت ألكسندروفا في الفوز للمرة الثالثة على سابالينكا مقابل خسارتين.

وسترتقي اللاعبة الروسية ألكسندروفا بفضل هذا التتويج إلى المركز الـ27 عالميا في تصنيف رابطة اللاعبات المحترفات على بعد مركزين من أفضل ترتيب في مسيرتها الاحترافية (25).


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق