12 يونيو 2022

هيئة تنظيم الاتصالات تشارك في المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات

  • QNA Images
  • QNA Images
  • QNA Images
  • QNA Images

كيغالي في 12 يونيو /قنا/ تشارك هيئة تنظيم الاتصالات في المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات تحت عنوان "توصيل غير الموصولين تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة"، والمنعقد حاليا بجمهورية رواندا.

يعقد المؤتمر عادة كل أربع سنوات، ويجتمع فيه هذا العام أكثر من 2000 عضو من المجتمع الدولي، بما في ذلك رؤساء دول ووزراء ووفود وطنية من 153 دولة، الى جانب رواد بارزين من القطاع الرقمي وممثلين رفيعي المستوى من الهيئات الإقليمية بما في ذلك الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى كبار المسؤولين من الهيئات غير الحكومية.

ويكرس المؤتمر المنعقد خلال الفترة من 6 إلى 16 يونيو الجاري جهوده لدفع عجلة التحول الرقمي بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة العالمية السبعة عشر التي حددتها الأمم المتحدة.

ويمثل المؤتمر فرصة لتمكين المجتمع الدولي من صياغة استراتيجيات مبتكرة تركز على التكنولوجيا الرقمية من أجل المساعدة على تذليل الحواجز المزمنة أمام التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وذلك بهدف اعتماد خارطة طريق عالمية للتحول الرقمي والمساعدة في نهاية المطاف على جعل النفاذ الهادف إلى التكنولوجيات الرقمية في متناول المليارات من الناس في جميع أنحاء العالم.

يعد الاتحاد الدولي للاتصالات وكالة الأمم المتحدة المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تقود عجلة الابتكار في المجال، وذلك جنبا إلى جنب مع 193 دولة عضوا وعضوية أكثر من 900 جهة تمثل الشركات والجامعات والمنظمات الدولية والإقليمية، ولهذا تحرص هيئة تنظيم الاتصالات على المشاركة في المؤتمرات العالمية لتنمية الاتصالات، وذلك لتبادل الآراء والخبرات مع أصحاب المصلحة والمشاركة بفعالية في النقاشات الرئيسية، نحو المساهمة في تنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العالمي، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وزيادة الشمول الرقمي في العالم.

وتشمل النتائج المتوقعة للمؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات الإعلان عن أكثر من 360 تعهدا والتزاما، بالإضافة إلى اعتماد إعلان كيغالي وخطة عمل كيغالي اللذين يمثلان خارطة طريق عالمية يسترشد بها في جهود التنمية الرقمية الوطنية والإقليمية والعالمية ويحددان أولويات قطاع تنمية الاتصالات بالاتحاد للسنوات الأربع القادمة.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق