12 يونيو 2022

الـ"ايسيسكو" تدعو إلى تضافر الجهود الدولية لحظر كل أشكال عمل الأطفال

  • QNA Images

الرباط في 12 يونيو /قنا/ دعت منظمة العالم الاسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" اليوم، إلى تضافر جهود المجتمع الدولي لحظر كل أشكال عمل الأطفال،عبر تعزيز الالتزامات الدولية المتعلقة بتوفير الحماية والرعاية اللازمتين لهذه الفئة من المجتمع.

وحثت المنظمة في بيان بمناسبة ذكرى اليوم العالمي لمكافحة عمل الاطفال الذي يصادف 12 يونيو من كل عام جميع المؤسسات الحكومية والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص حول العالم إلى توحيد الجهود من أجل تعزيز الالتزامات الدولية التي تحظر كل أشكال عمل الأطفال.

كما حثت الإيسيسكو المؤسسات والهيئات في الدول الاعضاء على تعزيز الإطار القانوني والحقوقي في التعامل مع قضايا عمل الأطفال ومراعاة خصوصياتهم الاجتماعية، وضمان المشاركة للجميع في وضع الخطط والمشاريع الوطنية لإنهاء عمل الأطفال وإشراك الأطفال والتداول معهم في شأن حقوقهم ومراقبة ومنع كافة أنواع الاستغلال لهم والعنف ضدهم من أجل ضمان تعليمهم واندماجهم الاجتماعي.

وقد دشنت منظمة العمل الدولية اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال في عام 2002 لتركيز الاهتمام على مدى انتشار ظاهرة عمل الأطفال في العالم، والعمل على بذل الجهود اللازمة للقضاء على هذه الظاهرة. ففي كل عام في 12 يونيو ، يجمع اليوم العالمي الحكومات ومؤسسات أرباب العمل والعمال والمجتمع المدني، بالإضافة إلى ملايين الأشخاص من جميع أنحاء العالم لإلقاء الضوء على محنة الأطفال العاملين وكيفية مساعدتهم.

واختارت منظمة الأمم المتحدة موضوع اليوم العالمي هذا العام 2022 حول زيادة الاستثمار في أنظمة وخطط الحماية الاجتماعية لإنشاء أرضيات حماية اجتماعية متينة وحماية الأطفال من عمالة الأطفال.

وحسب إحصائيات الأمم المتحدة فإنه لا يزال 160 مليون طفل منخرطين في عمالة الأطفال - بعضهم لا تتجاوز أعمارهم الخامسة.


الكلمات المفتاحية

ثقافة, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق