12 يونيو 2022

الخارجية الفلسطينية تطالب بـ "ضغط حقيقي" على الاحتلال لوقف انتهاكاته

  • QNA Images

رام الله في 12 يونيو /قنا/ طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم، الإدارة الأمريكية بممارسة ضغط حقيقي على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لوقف جميع الإجراءات أحادية الجانب التي تمارسها بقوة الاحتلال وتحاول من خلالها خلق وقائع جديدة تخدم مصالحها الاستعمارية، كما دعت مجلس الأمن الدولي لاتخاذ ما يلزم من الإجراءات لضمان تنفيذ قراراته وفي مقدمتها القرار 2334.

وأدانت الوزارة، في بيان لها، انتهاكات وجرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين ضد المواطنين وأرضهم وممتلكاتهم ومنازلهم ومقدساتهم في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وقطاع غزة.

وشددت الخارجية الفلسطينية، في بيانها، على أن إفلات إسرائيل من المساءلة والمحاسبة يشجعها على التصرف كدولة فوق القانون والتمادي في ارتكاب المزيد من الخروقات الجسيمة للقانون الدولي وعدم الوفاء بالتزاماتها كقوة احتلال.

وحملت الوزارة حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن الانتهاكات والجرائم المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته، ومخاطرها على ساحة الصراع والمنطقة برمتها، وحذرت من مغبة التعامل الدولي مع هذا المشهد "الاستعماري العنصري العنيف كأمر اعتيادي بات واقعا مسلما به ولا يستدعي التوقف الجدي إزاء تداعياته ومخاطره على فرص تحقيق السلام من جهة، وعلى القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية من جهة أخرى".


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, فلسطين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق