12 يونيو 2022

الجامعة العربية تدين الاقتحامات اليومية للمستوطنين للمسجد الأقصى

  • QNA Images

القاهرة في 12 يونيو /قنا/ أدانت جامعة الدول العربية، اليوم، الاقتحامات اليومية للمستوطنين للمسجد الأقصى المبارك وباحاته، بالإضافة إلى المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وحذر الدكتور سعيد أبو علي الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة، في تصريح صحفي، من أن استمرار هذه الاقتحامات سيحول الصراع إلى حرب دينية يصعب السيطرة عليها، مبينا أن جميع أحياء القدس مستهدفة، وأن الاحتلال ينتهي من مربع وينتقل إلى مربع آخر.

وأكد أن سلطات الاحتلال لم تحترم الاتفاقيات الموقعة وهو سبب فشل كافة محادثات السلام، مشددا على ضرورة تعزيز صمود الشعب الفلسطيني على أرضه بدور عربي وإسلامي ومسيحي من أجل المحافظة على القدس بمركبها الديني الإسلامي والمسيحي وبكامل تفاصيلها.

وقال أبو علي إن الاحتلال يسعى إلى القضاء على الوجود المسيحي في القدس عبر الاستيلاء على الممتلكات والكنائس خاصة ممتلكات بطريركية الروم الأرثوذوكس في /باب الخليل/ في مسعى لتهويدها بشكل كامل.

وجدد مطالبته دول العالم بمقاطعة الاحتلال ومستوطناته الاستعمارية للتصدي لهذه المخططات والممارسات العدوانية العنصرية، والعمل على إنفاذ قرارات الشرعية الدولية وتطبيق مبادئ القانون الدولي في إنهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه في الحرية والاستقلال.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, الجامعة العربية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق