12 يونيو 2022

وزارة الدفاع البريطانية: روسيا تقوم بتجميع وحدات قتالية جديدة للدفع بها إلى أوكرانيا

  • QNA Images

لندن في 12 يونيو /قنا/ قالت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم، إن آخر المعلومات الاستخباراتية تشير إلى قيام روسيا بتجميع وحدات قتالية جديدة للدفع بها إلى العملية العسكرية الجارية في أوكرانيا.

وذكرت الوزارة، في تقرير الاستخبارات العسكرية اليومي، أن روسيا تقوم منذ أسابيع بالتجهيز لنشر كتيبة ثالثة مكونة من تشكيلات قتالية للقيام بعمليات في أوكرانيا، مضيفة أن معظم الألوية عادة ما تخصص كتيبتين فقط من كتائبها الثلاث للانخراط في عمليات قتالية.

وأكد تقرير الاستخبارات العسكرية البريطانية أن الكتيبة الثالثة ضمن الألوية الروسية عادة ما تعاني من نقص في عناصر جنودها، لذا فإن ثمة احتمالا كبيرا أن تعتمد روسيا على حشد جنود احتياط لإرسالهم للانضمام إلى وحدات قتالية في أوكرانيا.

وتابعت الوزارة أن نشر الكتائب الروسية الثلاث في أوكرانيا بشكل متزامن "سيحد من قدرة التشكيلات على حشد قوة قتالية بعد العمليات".

وعلى صعيد الوضع الميداني، أفاد تقرير الاستخبارات البريطانية بأن القوات الروسية تستغل تفوقها العددي ونيران المدفعية الكثيفة من أجل السيطرة تدريجيا على أراض جديدة داخل مدينة "سيفيرودونيتسك" وفي محيطها.

وتشهد مدينة "سيفيرودونيتسك" مواجهات ضارية منذ أيام بين القوات الروسية ونظيرتها الأوكرانية، نظرا لموقعها الاستراتيجي في شرق البلاد، حيث يعلن كل طرف بين الحين والآخر سيطرته على المنطقة، دون معرفة تطورات الأحداث الميدانية حتى الآن.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, بريطانيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق