12 يونيو 2022

بريطانيا تدعو لاتخاذ إجراءات لحماية حرية وعدالة التجارة العالمية

عربية ودولية
  • QNA Images
    قالت تريفيليان، في بيان، إن ضمان حرية حركة التجارة العالمية يجب أن يكون على رأس أجندة المنظمة الدولية

لندن في 12 يونيو /قنا/ دعت السيدة آن ماري تريفيليان وزيرة التجارة الدولية البريطانية، اليوم، إلى اتخاذ إجراءات لحماية حرية وعدالة التجارة العالمية، وذلك قبيل مشاركتها في أول اجتماع وزاري لمنظمة التجارة العالمية منذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

وقالت تريفيليان، في بيان، إن ضمان حرية حركة التجارة العالمية يجب أن يكون على رأس أجندة المنظمة الدولية "لضمان استفادة المجتمعات المحلية وحول العالم من قوة التجارة الحرة"، مضيفة، من جهة أخرى، أنه يجب أن يكون هناك عمل دولي موحد للتضامن مع أوكرانيا وإدخال إصلاحات للحد من الاعتماد على روسيا اقتصاديا.

وتطالب بريطانيا بإحراز تقدم في اجتماعات منظمة التجارة العالمية على صعيد القضايا التجارية العالمية والأمن الغذائي والصيد الجائر، وإلغاء الرسوم على التجارة الإلكترونية، وزيادة الجهود الرامية للحد من آثار الحرب في أوكرانيا والتعافي من أزمة وباء كورونا.

ومن المقرر أن تلتقي تريفيليان في الاجتماعات الوزارية لمنظمة التجارة العالمية التي تبدأ في جنيف اليوم مع نظرائها في الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلاندا وكندا والاتحاد الأوروبي واليابان.

وانسحبت بريطانيا رسميا من الاتحاد الأوروبي مطلع العام الماضي وبات الآن باستطاعتها إبرام اتفاقيات تجارة حرة مع دول العالم بشكل منفرد بمعزل عن التكتل الأوروبي.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق