12 يونيو 2022

رئيسة وزراء مولدوفا تشهد تدشين تمثال الصداقة بين مولدوفا ودولة قطر

  • QNA Images
  • QNA Images
  • QNA Images
    جانب من جولة رئيسة وزراء مولدوفا
  • QNA Images
    جانب من جولة رئيسة وزراء مولدوفا في "كتارا"

الدوحة في 12 يونيو /قنا/ دشنت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، مساء اليوم، تمثال الصداقة بين جمهورية مولدوفا ودولة قطر، احتفاء بالذكرى الخامسة والعشرين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، بحضور دولة السيدة ناتاليا جافريليتسا رئيسة وزراء جمهورية مولدوفا، وسعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الدولة ورئيس مكتبة قطر الوطنية، والدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام كتارا، وسعادة السيد فيكتور تسفيركون سفير جمهورية مولدوفا لدى الدولة، وأصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي لدولة رئيسة وزراء جمهورية مولدوفا، وعدد كبير من أصحاب السعادة السفراء، وممثلي البعثات الدبلوماسية.

وتمثال الصداقة بـ "كتارا"، عبارة عن قطعة فنية مصنوعة من البرونز بعنوان معًا نحو المستقبل في إشارة إلى نمو وازدهار العلاقات بين البلدين.

كما تم افتتاح معرض صورة العالم في الحجر والمعادن، في المبنى 47 معرض 2، ويضم 28 قطعة فنية لسبعة فنانين من مولدوفا. وقد تنوعت القطع في أشكالها وأفكارها، وصنع معظمها من البرونز والجرانيت والصلب والألومنيوم.

وأشادت دولة السيدة ناتاليا جافريليتسا رئيسة وزراء جمهورية مولدوفا، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، بالجهود المبذولة في تنظيم هذه الفعاليات. وقالت: "إنه لمن دواعي سروري زيارة دولة قطر احتفالًا بمرور 25 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية مولدوفا ودولة قطر، حيث وجدت حفاوة الاستقبال، والتي تم تتويجها بتدشين هذا النصب التذكاري لفنان مولدوفي بالمناسبة، وافتتاح هذا المعرض الفني الذي يعبر عن جانب من الثقافة المولدوفية، ونتطلع إلى تعزيز علاقات التعاون بين بلدينا في مختلف المجالات".

من جانبه، قال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا في تصريح مماثل لـ "قنا": "إن الروابط بين الدول وانفتاح الشعوب على ثقافات بعضها البعض يزداد بمثل هذه الفعاليات"، مؤكدًا أن الثقافة هي الركيزة الأساسية والمفتاح الأول للنهوض بالشعوب وإحداث التقارب بينها، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن الحي الثقافي كتارا كرس كل الجهود والإمكانيات لتحقيق التقارب بين الشعوب ومد جسور التواصل بينها.

ونوه الدكتور السليطي بأن كتارا تتعاون مع مختلف السفارات المعتمدة لدى الدولة؛ لتحقيق رسالتها أن تكون ملتقى الثقافات ومظلة للإبداع والمبدعين.

بدوه، أشاد سعادة السيد فيكتور تسفيركون، سفير جمهورية مولدوفا لدى الدولة، في حديثه لـ /قنا/، بالقائمين على المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا على كل الدعم الذي قدموه في سبيل تنظيم هذه الفعاليات، مؤكدًا على عمق العلاقات بين جمهورية مولدوفا ودولة قطر، وتمنى لها مزيدًا من التطور والازدهار.

جدير بالذكر أن كتارا سبق وأن نظمت مع سفارة مولدوفا لدى الدولة العديد من الفعاليات المشتركة.


الكلمات المفتاحية

ثقافة, قطر, آداب وفنون
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق