12 يونيو 2022

إسطنبول تستضيف اجتماعا لتمكين وتنمية المجتمع المقدسي

عربية ودولية
  • QNA Images

إسطنبول في 12 يونيو /قنا/ انطلقت في مدينة إسطنبول التركية، اليوم، أعمال اجتماع هيئة مجالس جامعة القدس في نسخته الثامنة والعشرين، تحت عنوان: تمكين وتنمية المجتمع المقدسي، بمشاركة نخبة من الشخصيات العربية والإسلامية والمقدسية، ومنظمات المجتمع المدني.
وقال السيد عدنان اللحام الأمين العام لهيئة المجالس: إن الاجتماع سيطلق عدة مشاريع أعدها باحثو الجامعة لمعالجة احتياجات القطاعات الاقتصادية والخدماتية المختلفة في المدينة المقدسة، والتي نتطلع إلى دعمها وتبنيها؛ من أجل تحقيق التنمية والتمكين للمجتمع المقدسي، مضيفًا أن الجامعة لديها الخبرة الكافية في البحث العلمي وإدارة المشاريع وتنفيذها.
من جانبه، قال السيد جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الفلسطينية ضيف الشرف: إن الاجتماع يأتي في ظروف صعبة تمر بها المدينة المقدسة، وبالتالي فإن موضوعات الاجتماع غاية في الأهمية لتقديم رؤية استراتيجية واضحة بآلياتها قابلة للتطبيق بما ينعكس على مدينة القدس وأهلها.
ويهدف الاجتماع، الذي يستمر 3 أيام بتنظيم من صندوق ووقفية القدس وجامعة القدس، إلى تعزيز الشراكة بين جامعة القدس والمؤسسات التنموية والقطاع الخاص لتحقيق التمكين والتنمية للمجتمع المقدسي، وتعزيز الموارد المالية، وتأسيس شبكة من المانحين والداعمين. كما يهدف إلى التأكيد على الدعم المعنوي والمادي لصمود ورباط المقدسيين، دفاعًا عن المدينة، وتطوير أدوات استقطاب الدعم المالي، وطرح مشاريع متكاملة تحقق التمكين للمقدسيين والتنمية لمختلف القطاعات ذات الاهتمام.
وجامعة القدس هي المؤسسة الأكبر في القدس بعد المسجد الأقصى المبارك، ولها دور مجتمعي مهم إلى جانب البحث العلمي والتعليم، وهو حماية القدس وأهلها ودعم صمودهم، والعمل مع كافة الشركاء وعلى رأسهم صندوق ووقفية القدس.

الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, تركيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق