12 يونيو 2022

فيلم "جوراسيك وورلد دومينيون" يتصدر إيرادات السينما الأمريكية

عربية ودولية
  • QNA Images

واشنطن في 12 يونيو /قنا/ تصدّر فيلم الإثارة "جوراسيك وورلد: دومينيون" إيرادات السينما الأمريكية مع بداية عرضه مطلع هذا الأسبوع، محققًا 143 مليون دولار.
وتدور أحداث الفيلم حول فشل السيطرة على عالم الديناصورات، وجشع العلماء في استغلال الأمور لأغراض الاستنساخ والكسب المادي، لتنجح الديناصورات في التحرر ويصبح العالم بأكمله في خطر كبير، والفيلم من بطولة سام نيل ولورا ديرن وإخراج كولين تريفورو.
وتخلّى فيلم الإثارة والدراما "توب جان: مافريك" من بطولة توم كروز وجينيفر كونلي ومايلز تيلر، عن الصدارة التي اعتلاها لمدة أسبوعين متتاليين، ليحل في المركز الثاني هذا الأسبوع بإيرادات بلغت 50 مليون دولار في دور العرض بأمريكا الشمالية، وهو من إخراج جوزيف كوزينسكي.
وعلى سبيل المقارنة بإيرادات أفلام حققت نجاحًا كبيرًا لدى عرضها في عطلة نهاية الأسبوع، حقق فيلم الحركة والجريمة (باتمان) 36 مليون دولار، وفيلم الإثارة والرعب (دكتور سترينج إن ذا مالتيفيرس أوف مادنس) 32 مليون دولار.
وعلى الرغم من ضخامتها، فإن الإيرادات التي حققها فيلم (جوراسيك وورلد: دومينيون) مع بداية عرضه، تمثل تراجعًا طفيفًا لشعبية هذا النوع من الأفلام التي تدور حول عالم ما قبل التاريخ.

الكلمات المفتاحية

ثقافة, عالمية, أدب وفنون
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق