12 يونيو 2022

إصابة عدد من الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال في بيت لحم

  • QNA Images
    أرشيفية

رام الله في 12 يونيو /قنا/ أصيب مواطن فلسطيني بجروح جراء دهسه من قبل مركبة عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، كما أصيب عدد آخر بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية حوسان غرب بيت لحم بالضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية إن مواجهات اندلعت بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، وقامت خلالها المركبة العسكرية بدهس مواطن يبلغ من العمر 50 عاما، بينما أصيب عدد من آخر من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء استخدام قوات الاحتلال للغاز المسيل للدموع.

من ناحية أخرى، تعرض مبنى ملاصق للحرم الإبراهيمي الشريف إلى تصدعات وانهيار جزئي جراء منع قوات الاحتلال أوقاف الخليل من إجراء عمليات ترميم في الحرم ومحيطه.

وقال نضال الجعبري مدير عام أوقاف الخليل إن المبنى المقابل والملاصق للحرم حدثت فيه تشققات وانهيار جزئي نتيجة لمنع الاحتلال من إعماره والمباني المحيطة به، محذرا من أن هذه الممارسات والاعتداء على الحرم بإقامة نقاط لجيش الاحتلال فوقه تشكل خطورة عليه.

وأكد أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الممكنة لوقف الانتهاكات الخطيرة والمتكررة من الاحتلال الإسرائيلي بحق المقدسات، والتي تأتي ضمن خطة تهويدية، في مخالفة لكافة القوانين والأعراف الدولية.

على صعيد آخر، اقتلعت قوات الاحتلال الإسرائيلي 95 شجرة زيتون بعد أن جرفت مساحة من الأراضي في منطقة باطن المعصي جنوب بلدة الخضر جنوبي بيت لحم بالضفة الغربية، وذلك في إطار سلسلة ممنهجة من الانتهاكات تتعرض لها المنطقة من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, فلسطين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق