12 يونيو 2022

المنتخب القطري يتغلب على نظيره البحريني في افتتاح دور المجموعات ببطولة كأس آسيا لكرة السلة تحت 16 سنة بالدوحة

محلية
  • QATAR

الدوحة في 12 يونيو /قنا/ تغلّب المنتخب القطري على نظيره البحريني بنتيجة (85 - 61)، في مستهل مشواره ببطولة كأس آسيا لكرة السلة للناشئين تحت 16 سنة، ضمن منافسات اليوم الأول بدور المجموعات للبطولة، التي يستضيفها الاتحاد القطري بصالة نادي الغرافة، وتستمر حتى 19 يونيو الجاري، بمشاركة 13 منتخبًا تم تقسيمها إلى 4 مجموعات.
وشهد المباراة سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة السلة، وسعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، والسيد هاجوب كاجيريان الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة السلة، ومحمد سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري للعبة، والسيد سعدون صباح الكواري أمين السر العام للاتحاد وعدد من أعضاء الاتحاد.
وأنهى المنتخب القطري الفترة الأولى من المباراة متأخرًا بنتيجة (15 - 22)، ليعود بقوة في الفترة الثانية وينهيها متقدمًا بنتيجة (37 - 36)، وفي الفترة الثالثة واصل تألقه لينهي الفترة متقدمًا بنتيجة (63 - 50)، واستمر في التفوق في الفترة الرابعة والأخيرة لتنتهي المباراة بفوزه بنتيجة (85 - 61).
وسيواجه المنتخب القطري غدًا الاثنين في اليوم الثاني بدور المجموعات نظيره الأسترالي، على أن يلاقي المنتخب الهندي بعد غد الثلاثاء في ثالث أيام دور المجموعات للبطولة.
وفي باقي مباريات اليوم الافتتاحي للبطولة، فاز المنتخب الأسترالي على نظيره الهندي بنتيجة (95 - 47) ضمن منافسات المجموعة الأولى.
وأنهى المنتخب الأسترالي الفترة الأولى من المباراة متقدمًا بنتيجة (22 - 7)، والفترة الثانية بنتيجة (50 - 16)، ثم الفترة الثالثة بنتيجة (76 - 27)، لتنتهي الفترة الرابعة والمباراة بفوزه بنتيجة (95 - 47).
كما تغلب منتخب نيوزيلاندا على نظيره الكازاخستاني بنتيجة (92 - 67) ضمن منافسات المجموعة الرابعة.
وتقدمت نيوزيلاندا بنتيجة (19 - 18) في الفترة الأولى، وواصلت تقدمها في الفترة الثانية بنتيجة (49 - 34)، والفترة الثالثة بنتيجة (69 - 50)، لتنهي الفترة الرابعة والمباراة بالفوز بنتيجة (92 - 67).
كما فاز المنتخب الياباني على نظيره الكويتي بنتيجة (98 - 33) ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
وتقدمت اليابان في الفترة الأولى بنتيجة (23 - 6)، ثم (46 - 11) في الفترة الثانية، وواصلت تفوقها في الفترة الثالثة بنتيجة (75 - 24)، لتنهي الفترة الرابعة والمباراة بالفوز بنتيجة (98 - 33).
وفي المباراة الأخيرة لليوم الأول، تغلب منتخب لبنان على إندونيسيا بنتيجة (76 - 49) ضمن منافسات المجموعة الثانية للبطولة.
وجاءت الفترات الأربع للمباراة كالآتي (27 - 18، و18 - 8، و20 - 12، و11 - 11) لفائدة المنتخب اللبناني.
يذكر أن الفرق الـ 13 المشاركة في البطولة تم تقسيمها إلى 4 مجموعات، حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات قطر، والبحرين، والهند وأستراليا، وضمت المجموعة الثانية إيران، ولبنان، وإندونيسيا، وتضم المجموعة الثالثة الفلبين، واليابان، والكويت، أما المجموعة الرابعة والأخيرة فتضم منتخبات كوريا الجنوبية، ونيوزيلاندا، وكازاخستان.. على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور التالي، والذي سيقام بنظام خروج المغلوب.
وستتأهل 4 منتخبات من البطولة، (من أصل 16 منتخبًا) للمشاركة في بطولة العالم لكرة السلة في شهر يوليو المقبل بمدينة ملقة الإسبانية.
وأعرب السيد سعدون صباح الكواري أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة السلة في تصريح صحفي اليوم، عن سعادته للانطلاقة الجيدة لمنافسات البطولة في يومها الأول. واصفًا إياها بأنها كانت قوية ومثيرة، وقد شهدت ندية بين المنتخبات خلال المباريات الخمس التي أقيمت، وأكد أن هذا دليل على أن البطولة ستكون قوية، ويصعب التكهن بالمنتخبات التي ستتأهل للأدوار النهائية.
وأضاف الكواري: "أثبتت المنتخبات المشاركة اليوم استعدادها الجيد للمنافسة للظفر ببطاقة التأهل لمونديال كرة السلة، الذي سيقام الشهر المقبل بمدينة ملقة الإسبانية".
وأشاد أمين السر العام للاتحاد القطري بالمردود القوي الذي قدمه لاعبو المنتخب القطري في مباراته اليوم أمام نظيره البحريني بعد تمكنه من العودة في النتيجة إثر تأخره في الفترة الأولى، ليتفادى ذلك في باقي فترات المباراة وينهيها بالفوز على منافسه بنتيجة (85 - 61).. وقال: "لاعبونا كانوا اليوم على قدر المسؤولية وسيطروا على الفترات الثانية والثالثة والرابعة للمباراة، ليحصدو الفوز، وهي انطلاقة جيدة للمنتخب لمواصلة مشواره في البطولة".
وأضاف أن المباراة الثالثة في دور المجموعات بين المنتخب القطري ونظيره الأسترالي بعد غد ستكون قوية ومثيرة، خاصة أن منتخب أستراليا قوي وعنيد ويمتلك في صفوفه لاعبين مميزين، مبينًا أن المنتخب القطري كما عودنا سيسعى لتحقيق نتيجة إيجابية والفوز وتصدر مجموعته في ختام دور المجموعات، والتأهل للدور التالي.. وفي الختام هنأ لاعبي المنتخب القطري على روحهم التنافسية في مباراة اليوم.

الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق