12 يونيو 2022

مطار حمد ينفذ اختبارين تجريبيين للتعامل مع الزيادة المتوقعة لحركة المسافرين

محلية
  • مطار حمد الدولي

الدوحة في 12 يونيو /قنا/ يعتزم مطار حمد الدولي تنفيذ اختبارين تجريبيين غدًا الاثنين وبعد غد الثلاثاء؛ لتسهيل حركة المركبات المصرح لها بالوصول لبوابات الوصول والمغادرة خلال أوقات الذروة، وذلك في إطار استعدادات المطار للتعامل مع الزيادة المتوقعة في حركة المسافرين خلال العام الجاري، وضمان الحفاظ على أمن وسلامة الجميع.

وأعلن مطار حمد، في بيان له اليوم، أن الفترة التجريبية الأولى ستكون من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهر غد الاثنين، بينما ستكون الفترة التجريبية الثانية من الساعة الثالثة عصرًا حتى السادسة مساء بعد غد الثلاثاء، مشيرًا إلى أنه خلال الفترتين سيكون مسموحًا للمركبات المصرح لها فقط الوصول للأرصفة المواجهة لبوابات الوصول والمغادرة، وهي سيارات الليموزين وسيارات الأجرة (مواصلات)، وسيارات مسافري الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال على الخطوط الجوية القطرية.

وأضاف البيان أنه سيتم السماح للمسافرين والعملاء بساعتين مجانًا في مواقف السيارات قصيرة الأمد خلال الفترتين التجريبيتين، كما سيوفر المطار عربات الحقائب وخدمة الحمالين مجانًا في المواقف لمساعدة المسافرين المغادرين في نقل أمتعتهم إلى مبنى المسافرين، وعند إنزال المسافرين واستقبالهم، وسوف يتعين أيضًا استخدام مواقف السيارات قصيرة الأمد في المطار، وفي حال تجاوز المسافرون والعملاء فترة الساعتين المسموح بها، يتم دفع الرسوم عبر الأجهزة الموجودة داخل مبنى المسافرين لتجنب التأخير.

ويوفر مطار حمد الدولي للمسافرين مجموعة متنوعة من خيارات ووسائل المواصلات التي تربط بين المطار والمدينة، حيث تقع جميع مواقف حافلات المطار وسيارات الأجرة ومحطة المترو ومكاتب استئجار السيارات وخدمات الليموزين على مسافة قريبة من بوابات الوصول والمغادرة، وسيكون موظفو مطار حمد الدولي جاهزين دومًا لتقديم المساعدة للمسافرين على مدار الساعة.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق