13 يونيو 2022

ألمانيا ترسل أسلحة بقيمة تزيد عن 350 مليون يورو لأوكرانيا

  • INTER

برلين في 13 يونيو /قنا/ أعلنت ألمانيا عن إرسالها أسلحة ومعدات بقيمة 350.1 مليون يورو إلى أوكرانيا في الأشهر الثلاثة الأولى منذ بدء العملية العسكرية الروسية.
وذكرت وزارة الاقتصاد الألمانية، في تصريح، أنه منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير وحتى الأول من يونيو الجاري أعطت ألمانيا الضوء الأخضر لتسليم أسلحة حربية بقيمة 219.8 مليون يورو، ومعدات أخرى مقابل 85.2 مليون يورو، بالإضافة إلى أسلحة ومعدات تابعة للجيش الألماني بقيمة 45.1 مليون يورو.
جدير بالذكر أنه منذ بدء العملية الروسية، تسلمت أوكرانيا من ألمانيا قذائف صواريخ، وصواريخ مضادة للطائرات، وقنابل يدوية، وأكثر من 20 مليون طلقة ذخيرة، كما تعهدت برلين بتوريد أسلحة ثقيلة، مثل قطع مدفعية ودبابات مضادة للطائرات، ولكن لم يتم تسليمها بعد.
وتواصل دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وغيرها من دول العالم تقديم المزيد من الدعم العسكري لأوكرانيا، وذلك بالتوازي مع فرض عقوبات اقتصادية ومالية غير مسبوقة على موسكو، لإجبارها على وقف العملية العسكرية التي بدأتها في أوكرانيا.

الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, ألمانيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق