13 يونيو 2022

وفد قطري يشارك في فعاليات الأيام القطرية الفرنسية بباريس

  • QNA Images
  • QNA Images

باريس في 13 يونيو /قنا/ شاركت دولة قطر في فعاليات الأيام القطرية الفرنسية والتي تهدف إلى بناء وتنمية جسور التعاون والعلاقات بين قطر وفرنسا في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، من خلال التعريف بأنظمته ومؤسساته ومراكز الأبحاث في البلدين، وتفعيل الاتفاقيات الموقعة في هذا المجال.

وقدم كل من الدكتور خالد عبدالله العلي، القائم بأعمال الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، والسيد جاكوم نصار رئيس قسم استراتيجية برامج العلاقات الدولية بوزارة التعليم العالي في الجمهورية الفرنسية ، عرضين منفصلين عن مؤسسات التعليم العالي ومراكز البحوث في دولة قطر والجمهورية الفرنسية على التوالي، وآفاق التعاون المشترك بين البلدين في هذا المجال .

كما زار الوفد القطري بهذه المناسبة مبنى جامعة السوربون العريقة في باريس ومركز البحوث "SOLEIL Synchrotron " أحد أكبر مراكز البحوث في فرنسا والمتخصص في دراسات آفاق الإشعاعات على جميع جوانب علوم الطبيعة، حيث ناقش مع مسؤوليه إمكانية التعاون في الجوانب ذات الاهتمام المشترك.

وضم الوفد القطري سعادة الدكتور ناصر بن حمد الحنزاب مندوب دولة قطر الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" وعددا من المسؤولين في الجهات المعنية بالدولة .


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق