13 يونيو 2022

تعليق العمل في المحاكم التونسية للأسبوع الثاني على التوالي

عربية ودولية
  • QNA Images

تونس في 13 يونيو /قنا/ أعلنت تنسيقية الهياكل القضائية في تونس تمديد الإضراب وتعليق العمل بجميع المحاكم الإدارية والمالية والعدلية لمدّة أسبوع جديد بداية من اليوم، وذلك احتجاجا على إعفاء الرئيس التونسي قيس سعيد 57 قاضيا من العمل.

وأوضحت التنسيقية في بيان مشترك حمل توقيع رؤساء الهياكل النقابية القضائية، أن هذا القرار يأتي على خلفية "عدم تفاعل رئاسة الجمهورية ووزارة العدل مع تحركات القضاة ومع الأزمة المستفحلة وعدم التراجع عن قرارات العزل وإلغاء المرسوم عدد 35" الذي تم بمقتضاه إعفاء 57 قاضيًا مباشرة من الرئيس التونسي قيس سعيد "، وفق ما ورد في نص البيان.

وكان القضاة قد قرروا تعليق العمل في جميع المحاكم الأسبوع الماضي بعد أن صوت الحاضرون في اجتماع المجلس الوطني الطارئ لجمعية القضاة يوم 4 يونيو بالإجماع على قرار تعليق العمل بجميع المحاكم والمؤسسات القضائية دون استثناءات لمدّة أسبوع قابل للتجديد، والدخول في اعتصام مفتوح بجميع مقرات الهياكل القضائية.

وكان الرئيس التونسي قيس سعيد قد أصدر في الأول من يونيو الجاري أمرا رئاسيا بعزل 57 قاضيا اتهمهم "بالفساد والتواطؤ والتستر على متهمين في قضايا إرهابية".


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, المغرب العربي
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق