13 يونيو 2022

بريطانيا: الأشهر المقبلة ستشهد محاولة القوات الروسية عبور نهر سيفرسكاي شرقي أوكرانيا

  • بريطانيا

لندن في 13 يونيو /قنا/ قالت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم، إن الأشهر المقبلة ستشهد محاولات من جانب القوات الروسية لعبور نهر سيفرسكاي شرقي أوكرانيا، مؤكدة أن هذه العمليات ستحدد مسار الحرب.

وأضافت الوزارة، في بيان الاستخبارات العسكرية اليومي، أن منتصف جبهة القتال الروسية الممتدة على طول 90 كيلومترا في إقليم دونباس تقع غربي نهر سيفرسكاي، مشيرة إلى أنه في سبيل تحقيق القوات الروسية لنجاحات في المرحلة الحالية من عملياتها في الدونباس، سيتعين عليها القيام بعمليات تطويق كبيرة أو تنفيذ هجمات مباشرة عبر النهر.

ولفت تقرير الاستخبارات البريطانية إلى أن القوات الأوكرانية نجحت في تدمير عدد من الجسور قبل انسحابها من المنطقة، فيما واجهت القوات الروسية صعوبات كبيرة في تنسيق عمليات عبور قواتها بأعداد كبيرة تحت النيران الأوكرانية.

وأفاد التقرير باستمرار القتال الشديد بين الجانبين في مدينة سيفيرودونيتسك خلال اليومين الماضيين، حيث تجري مواجهات ضارية نظرا لموقع المدينة الاستراتيجي في شرق البلاد، حيث يعلن كل طرف بين الحين والآخر سيطرته على المنطقة، دون معرفة تطورات الأحداث الميدانية حتى الآن.

وكانت آخر تقارير الاستخبارات البريطانية قد أفادت بقيام روسيا بتجميع وحدات قتالية جديدة للدفع بها إلى العملية العسكرية الجارية في أوكرانيا، حيث تقوم القوات الروسية منذ أسابيع بالتجهيز لنشر كتيبة ثالثة مكونة من تشكيلات قتالية للقيام بعمليات على الأراضي الأوكرانية.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, بريطانيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق