13 يونيو 2022

متحف قطر الأولمبي والرياضي يعلن عقد مؤتمر "اكتشاف الثقافة البدنية"

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 13 يونيو /قنا/ أعلن متحف قطر الأولمبي والرياضي 3 ـ 2 ـ 1 عن عقد شراكة مع الاتحاد الدولي للثقافة البدنية، واللجنة الأولمبية القطرية، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، ووزارة الصحة العامة في قطر، ونادي الجيل المبهر المجتمعي، بهدف نشر الثقافة البدنية في أرجاء قطر والمنطقة.

وسيعقد مؤتمر مشترك بعنوان "اكتشاف الثقافة البدنية" في المتحف، وذلك في الفترة من 22 إلى 23 يونيو الجاري بالتزامن مع اليوم الأولمبي العالمي.

كما سيشهد المؤتمر إطلاق حملة بعنوان "رحلة قطر الوطنية للثقافة البدنية"، حيث يسعى مفهوم الرحلة للتعريف بفكرة الثقافة البدنية، وعرض أمثلة من شتى أنحاء العالم عن أماكن الثقافة البدنية والأثر العميق فيها، فضلا عن عقد جلسات لمناقشة تطبيق ذلك المفهوم في قطر والمنطقة بشكل عام.

وينطوي مفهوم الثقافة البدنية على نهج تعليمي يتسم بالشمولية ويستمر مدى الحياة، وذلك من خلال اتخاذ أسلوب حياة يتمثل في الحركة والنشاط البدني. وتعود الثقافة البدنية بفوائد جسمانية ونفسية واجتماعية ومعرفية جمة على الصحة والعافية. كما أنها تسهم في تعزيز الأداء الأكاديمي والإدراك المكاني، وتدعم تنمية عادات نمط الحياة الصحي لدى الأطفال والشباب.

وقال السيد عبدالله الملا، مدير متحف قطر الأولمبي والرياضي 3 ـ 2 ـ 1 في تصريح اليوم، إن التربية البدنية تعد عنصرا أساسيا في التعليم وتنمية المعارف المعنوية والفكرية، حيث ثبت أن لفهم وتطبيق مفهوم الثقافة البدنية دورا هاما في التصدي لبدانة الأطفال وخفض معدلات الخمول الآخذة في الارتفاع لديهم، والتي تعد مشكلة تعاني منها العديد من البلدان النامية حاليا.

وأضاف: يسعى المتحف، بصفته مؤسسة انطلقت من مبادئ الروح الأولمبية، لتبني طرق جديدة لتشجيع كافة الناس على الانخراط الإيجابي في النشاط البدني والتربية البدنية والرياضة، ونحن نتطلع للحوار الحيوي المزمع إجراؤه خلال المؤتمر في يونيو.

كما سيشهد المؤتمر نقاشات متعمقة تتعلق بإنشاء إطار عمل يهدف لتطبيق الثقافة البدنية في قطاعات التربية والرياضة والصحة والبيئة في قطر والمنطقة.

وسيشهد المؤتمر عروضا تقديمية لخبراء بارزين في مجال الثقافة البدنية من المملكة المتحدة وكندا وقطر، حيث سيناقشون التطبيق المتسارع للثقافة البدنية كمفهوم إرشادي لتبني نمط حياة صحي في شتى أنحاء العالم. كما سيحظى الحضور بفرصة إجراء نقاشات شخصية مع المشاركين الدوليين.


الكلمات المفتاحية

ثقافة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق