13 يونيو 2022

الروسي ميدفيديف ينتزع صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس

عربية ودولية
  • ميدفيدف

لندن في 13 يونيو /قنا/ انتزع الروسي دانييل ميدفيديف صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في نسخته الصادرة اليوم الاثنين.

فقد تجاوز ميدفيديف، الذي خسر أمس الأحد في نهائي بطولة روزمالين الهولندية، الصربي نوفاك جوكوفيتش واحتل المركز الأول، كما صعد الألماني ألكسندر زفيريف إلى المركز الثاني، فيما تراجع جوكوفيتش إلى المركز الثالث.

وتعد هذه هي المرة الأولى منذ عام 2003 التي يغيب فيها الرباعي جوكوفيتش والإسباني رافاييل نادال والسويسري روجيه فيدرر والبريطاني آندي موراي، عن المركزين الأول والثاني في التصنيف العالمي.

ويمتلك ميدفيديف فرصة تعزيز موقعه في الصدارة بعد بطولة ويمبلدون ثالثة البطولات الأربع الكبرى رغم أنه لن يتمكن من المشاركة في البطولة بسبب حظر مشاركة اللاعبين الروس.

وتنطلق منافسات بطولة ويمبلدون في العاصمة البريطانية لندن في 27 يونيو الجاري، وقد تقرر إلغاء نقاطها في التصنيف العالمي لكل من لاعبي ولاعبات التنس المحترفين، احتجاجا من رابطة المحترفين ورابطة المحترفات على قرار مسؤولي البطولة بحظر مشاركة لاعبي روسيا وبيلاروس.

وسيفقد جوكوفيتش جميع النقاط التي حصدها من التتويج بلقب ويمبلدون العام الماضي، حتى لو توّج باللقب هذا العام، حيث تحتسب النقاط في نسخة التصنيف التي تصدر عقب بطولة ويمبلدون حسب نتائج آخر 52 أسبوعا.

أما ميدفيديف وزفيريف اللذان لن يشاركا أيضا في ويمبلدون بسبب الإصابة، فسيفقدان عددا أقل من النقاط، حيث كانا قد خرجا من الدور الرابع في نسخة العام الماضي من ويمبلدون.

وكان ميدفيديف قد احتل صدارة التصنيف العالمي لأيام في شهر فبراير الماضي.


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق