13 يونيو 2022

تصفيات كأس العالم قطر 2022: غدا..منتخب كوستاريكا يواجه نظيره النيوزيلندي لتحديد هوية المتأهل الـ32

عربية ودولية
  • QNA Images

الدوحة في 13 يونيو /قنا/ يواجه منتخب كوستاريكا لكرة القدم غدا الثلاثاء نظيره منتخب نيوزيلندا وذلك لتحديد هوية المتأهل الـ32 الأخير إلى نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022.
ويستضيف استاد أحمد بن علي في العاصمة الدوحة، مواجهة الملحق العالمي بين رابع تصفيات كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) وبطل أوقيانيا.
وينضم الفائز من هذه المباراة إلى المجموعة الخامسة مع إسبانيا وألمانيا واليابان، في النهائيات المقررة بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين.
وحلّ منتخب كوستاريكا رابعا في تصفيات الكونكاكاف برصيد 25 نقطة، خلف كل من منتخب الولايات المتحدة صاحب المركز الثالث بفارق الاهداف، وبفارق ثلاث نقاط عن منتخبي كندا والمكسيك.
ويتطلع المنتخب الكوستاريكي المصنف الـ31 عالميا والذي يملك أفضلية نسبية على الورق لخطف بطاقة التأهل إلى كأس العالم للمرّة السادسة بعد أعوام 1990 و2002 و2006 و2014 و2018، وكانت أبرز مشاركاته في مونديال البرازيل 2014 عندما بلغ الدور ربع النهائي وخسر بركلات الترجيح أمام منتخب هولندا.
ويعول المنتخب الكوستاريكي بقيادة مدربه الكولومبي لويس فرناندو سواريز على خبرة العديد من لاعبيه في مقدمتهم الحارس المميز كيلور نافاس، فضلا عن النجم المخضرم جويل كامبل نجم فريق مونتيري المكسيكي، وكذلك اللاعب المحوري آنتوني كونتريراس، ولاعب الوسط سيلسو بورجيس، وبجانبه فرانسيسكو كالفو لاعب وسط سان فرانسيسكو إيرثكوايكس الأميركي، وأوسكار دوارتي مدافع ليفانتي الإسباني.
ومن جانبه، يأمل منتخب نيوزيلندا المصنف 101 عالميا، بالصعود للمرة الثالثة إلى كأس العالم بعد أن سجل حضوره في مناسبتين سابقتين في نسختي 1982 في اسبانيا، و2010 في جنوب افريقيا، عندما ودع من الدور الاول في المشاركتين.
وخاض منتخب نيوزيلندا عدة تجارب ودية تحضيرية قبيل موعد الملحق العالمي، حيث التقى مع نظيره منتخب البيرو وخسر بهدف دون مقابل في مباراة جرت في مدينة برشلونة الاسبانية قبل أيام قليلة، قبل أن يتعادل مع منتخب سلطنة عمان دون أهداف الخميس الماضي على استاد المدينة التعليمية في الدوحة.
ويعول المدرب النيوزيلندي داني هاي على مجموعة من اللاعبين الذين تألقوا في تصفيات أوقيانوسيا الماضية ،والتي أقيمت في الدوحة في مارس الماضي حين نجح بالحصول على البطاقة المؤهلة بتغلبه على منتخب جزر سليمان بخماسية نظيفة في النهائي، وبلا شك تشكل عودة قائد الدفاع المخضرم ونستون ريد مكسبا كبيرا لتشكيلة المنتخب بعد أن غاب بداعي الاصابة في الفترة الماضية، بجانب اعتماد الجهاز الفني على مهاجم نيوكاسل الانجليزي كريس وود صاحب التجارب الطويلة في الدوري الانجليزي، والثنائي تويلوما وماركو ستامينيتش كمفاتيح لعب قادرة على قلب الموازين وازعاج الدفاع الكوستاريكي.
وكان منتخب نيوزيلندا قد خاض تجربة الملحق العالمي من قبل، إذ خسر أمام منتخب المكسيك في تصفيات مونديال البرازيل 2014 (5-1 و4-2)، والبيرو في تصفيات 2018 (صفر-صفر وصفر-2) وسبق للمنتخبين أن التقيا في مناسبة واحدة فقط وتحديدا في عام 2007، عندما تغلب منتخب كوستاريكا ودياً برباعية نظيفة.

الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق