13 يونيو 2022

قطر الخيرية تطلق حملة الأضاحي أسعدهم بأضحيتك للعام 1443هـ

محلية
  • 1
  • 2

الدوحة في 13 يونيو /قنا/ أطلقت قطر الخيرية حملة الأضاحي لهذا العام 1443هـ ، تحت شعار أسعدهم بأضحيتك.. لحياة كريمة، إحياء لسنة عظيمة وتعزيزا لمبدأ التكافل والتراحم، والتي تستهدف من خلالها بدعم أهل الخير في قطر، توفير حوالي 50,000 أضحية من الضأن والبقر في 40 دولة حول العالم بما فيها دولة قطر.

وينتظر أن يستفيد منها حوالي مليون شخص، وبتكلفة إجمالية تزيد على 29 مليون ريال ، كما تركز الحملة على توزيع الأضاحي داخل قطر ، والدول التي تعاني من الأزمات والمتضررة من الجفاف حاليا وخصوصا في الصومال، إضافة إلى المجتمعات الفقيرة في عدة دول إفريقية وآسيوية وأوروبية.

وتحدث في المؤتمر الصحفي الذي عقد للإعلان عن تفاصيل الحملة كل من السيد سعود المعاضيد مدير إدارة الإعلام والسيد عبدالله الدوسري مدير إدارة الرعاية الاجتماعية والسيد يوسف عبدالله الخليفي رئيس قسم البرامج والتأهيل بقطر الخيرية.

وحث المتحدثون في المؤتمر الصحفي أهل الخير في قطر بمناسبة اقتراب حلول شهر ذي الحجة المبارك على المسارعة للتبرع لحملة الأضاحي لقطر الخيرية من أجل الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين من هذا المشروع الذي يدخل البهجة والسرور إلى قلوب أكبر عدد من الأيتام واللاجئين والنازحين والفقراء، والمتضررين من الجفاف في أيام مباركة وعظيمة عند الله سبحانه وتعالى، ويسهم في تخفيف معاناتهم الإنسانية، كما حثوا وسائل الإعلام والمؤثرين على شبكات التواصل أيضا لدعم هذه الحملة المهمة.

ويأتي إطلاق الحملة بالتزامن مع نذر مجاعة تجتاح العديد من البلدان الإفريقية مهددة حياة أكثر من 20 مليون شخص في منطقة القرن الإفريقي وحدها بسبب الجفاف وغلاء الأسعار، وارتفاع وتيرة التحذيرات الأممية مؤخرا إذ أظهرت تقديراتها أن ما يقرب من نصف سكان الصومال ( 7.1 مليون شخص)، سيواجهون بحلول سبتمبر المقبل أزمة في انعدام الأمن الغذائي بسبب موجة جفاف غير مسبوقة منذ 40 عاما، وأن 1.4 مليون طفل صومالي يواجهون سوء تغذية حاد، مما يستدعي من أهل الخير مضاعفة تبرعاتهم لدعم حملة الأضاحي وحملات مواجهة الجوع كواجب أخوي وإنساني لاسيما في هذه الأيام المباركة.

وجاءت الحملة تحت شعار أسعدهم بأضحيتك.. لحياة كريمة، لتجعل الأضحية موسما للتوسعة على ذوي الحاجة والمتأثرين من الأوضاع الصعبة التي تمر بهم كنقص الغذاء بسبب المجاعة المرتبطة بالقحط والجفاف خصوصا في الأعياد، والإسهام في توفير حياة كريمة لهم.

وتستهدف حملة الأضاحي داخل قطر توفير 3713 أضحية، يستفيد منها قرابة 30 ألف شخص داخل قطر، وبتكلفة تقدر بأكثر من 3 ملايين ريال، بهدف التوسعة على الفئات المستهدفة، إضافة لـ 1450 طفلا يستفيدون من كسوة العيد بتكلفة إجمالية قدرها 580.000 ريال.

وسيتم توزيع الأضاحي على الأيتام وأسرهم من المكفولين لدى قطر الخيرية والأسر من ذوي الدخل المحدود في المناطق الخارجية ، بالإضافة إلى العمال في العزب ومقرات سكنهم بالتعاون مع الجاليات المختلفة وذوي الاحتياجات الخاصة والطلاب.

كذلك تشمل مشاريع الحملة داخل قطر، توزيع كسوة العيد على 1450 شخصا، يستفيد منها 450 يتيما و1000 طفل من أبناء الأسر ذات الدخل المحدود بهدف رسم الابتسامة على وجوههم بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

كما خصصت الحملة أنشطة وفعاليات تثقيفية وتعليمية بالمولات التجارية مصاحبة لحملة أسعدهم بأضحيتك، منها فعالية رحلة الحج وهي رحلة معايشة للأطفال من خلال تصميم مجسمات لمناسك الحج وتوزيع ملابس الإحرام على الأطفال، وكذلك ركن تحدي المعلومات، وركن الواقع الافتراضي وجولة في المسجد الحرام ومناسك الحج، إضافة إلى مهرجان "بهجة العيد" الذي يستهدف الأيتام وأسرهم.

وتستهدف حملة الأضاحي لقطر الخيرية خارج قطر توزيع نحو 46,255 أضحية في 39 دولة إفريقية وآسيوية وأوروبية، وينتظر أن يستفيد منها 925,102 شخص بتكلفة تقدر بحوالي 25.6 مليون ريال.

وتركز الحملة على المناطق والدول التي تشهد أحداثا وظروفا استثنائية مثل النازحين في الداخل السوري واللاجئين السوريين في الدول المجاورة وفلسطين والمتضررين في اليمن والمتأثرين بموجة الجفاف وبخاصة في الصومال، إضافة للفئات الأشد فقراً في الدول المستهدفة الأخرى.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق