13 يونيو 2022

رئيس مجلس الوزراء يعقد جلسة مباحثات مع رئيس وزراء أرمينيا

  • QATAR
  • QNA Images
  • QNA Images
  • QNA Images
  • QNA Images
  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 13 يونيو /قنا/ عقد معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، صباح اليوم بالديوان الأميري، جلسة مباحثات رسمية مع دولة السيد نيكول باشينيان رئيس وزراء جمهورية أرمينيا.

تم خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائيّة بين البلدين، ودفعها نحو آفاق أرحب في شتى المجالات، لاسيما في المجالات الاقتصادية، والتجارية، والصّحة، والتّعليم والأمن الغذائي، كما تم مناقشة آخر التطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المتبادل.

وعقب الجلسة، شهد معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، ودولة رئيس وزراء جمهورية أرمينيا، التوقيع على عددٍ من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات مختلفة بين البلدين.

فقد شهدا التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن إجراء المشاورات السياسية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومذكرة تفاهم للتعاون والتبادل الإخباري المشترك بين وكالة الأنباء القطرية، ووكالة الأنباء الأرمينية، واتفاقية توأمة بين بلدية الدوحة في دولة قطر وبلدية مدينة يريفان في جمهورية أرمينيا، واتفاقية للتعاون المشترك في مجالات الصحة، واتفاقية للتعاون في مجال التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجالي السياحة وفعاليات الأعمال، واتفاق تعاون بين كل من جامعة قطر وجامعة ولاية يريفان.

حضر جلسة المباحثات ومراسم التوقيع عدد من أصحاب السعادة الوزراء، كما حضرها من الجانب الأرميني أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي.

وأقام معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية مأدبة غداء تكريماً لدولة رئيس وزراء جمهورية أرمينيا والوفد المرافق.

وكان دولة رئيس وزراء جمهورية أرمينيا قد وصل إلى الديوان الأميري في وقت سابق، حيث أقيمت لدولته مراسم استقبال رسمي.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر, رئيس مجلس الوزراء, مقابلات وأجتماعات
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق