13 يونيو 2022

الرعاية الأولية: جميع التطعيمات المطلوبة للحج والعمرة متوفرة مجانا في المراكز الصحية

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 13 يونيو /قنا/ أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أن جميع التطعيمات المطلوبة لأداء فريضة الحج أو العمرة متوفرة وتقدم مجانا في جميع مراكزها الصحية البالغ عددها 28 مركزا في مختلف مناطق الدولة.

وأشارت إدارة مكافحة العدوى -قسم الأمراض الانتقالية- بالمؤسسة إلى أن وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية قد نوهت لعدد من الضوابط التي تنص على أن يكون حج هذا العام للفئة العمرية أقل من 65 عاما، مع اشتراط استكمال التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات كوفيد-19 المعتمدة، على ألا تقل عن جرعتين للحاج الراغب في أداء فريضة هذا العام، مع اشتراط أن يقدم الحجاج من خارج المملكة نتيجة فحص فيروس كورونا سلبية لعيّنة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة.

وشددت مؤسسة الرعاية الأولية على أهمية أخذ التطعيمات أو اللقاحات قبل الحج بفترة كافية (قبل 10 أيام أو اكثر من السفر) وذلك للوقاية من بعض الأمراض المعدية، حيث تتنوع التطعيمات بين ما هو إلزامي وما هو اختياري.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق