13 يونيو 2022

الخطوط الجوية القطرية تستضيف النسخة الـ78 للجمعية العمومية للاتحاد الدولي للنقل الجوي ومؤتمر القمة العالمية للنقل الجوي

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 13 يونيو /قنا/ أعلنت الخطوط الجوية القطرية استضافة النسخة الـ78 للجمعية العمومية للاتحاد الدولي للنقل الجوي ومؤتمر القمة العالمية للنقل الجوي في الدوحة في الفترة من 19 إلى 21 يونيو الجاري.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إن الخطوط الجوية القطرية تفتخر باستضافة الاجتماع السنوي للجمعية العمومية للاتحاد الدولي للنقل الجوي ومؤتمر القمة العالمية للنقل الجوي، وذلك للمرة الثانية بعد استضافتنا لهذا الحدث العالمي في عام 2014.

وأكد أن الخطوط الجوية القطرية ولطالما كانت من أبرز الداعمين للاتحاد الدولي للنقل الجوي، حيث تعدّ نسخة هذا العام من الاجتماع بمثابة فرصة قيّمة لاستعراض كرم الضيافة القطري الأصيل، فضلاً عن عرض مدى التحسّن والتطوّر الذي طرأ على البنية التحتية في قطر استعداداً لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وأضاف الباكر أن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ستكون هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط والعالم العربي، الأمر الذي سيكون بمثابة فرصة مثالية للمنطقة العربية بأسرها لعرض جهودنا وإنجازاتنا أمام العالم، فضلاً عن إظهار مدى استعداد المنطقة لاستضافة الأحداث والفعاليات العالمية الكبرى، والترحيب بالزوار ومشجعي كرة القدم من جميع أنحاء العالم، وأن استضافة هذا الحدث العالمي إن دلّت على شيء فهي تدلّ على مدى استعدادنا لتقديم تجربة سفر أكثر يُسراً ومرونة، وإتاحة أفضل خيارات السفر السلسة لمسافرينا من جميع أنحاء العالم.

ومن جانبه قال السيد ويلي والش، المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي، إن الدوحة ستصبح مطلع الأسبوع المقبل عاصمة النقل الجوي، حيث سيجتمع قادة قطاع الطيران من جميع أنحاء العالم في الاجتماع الـ78 للجمعية العمومية للاتحاد الدولي للنقل الجوي ومؤتمر القمة العالمية للنقل الجوي، وذلك في ظل استمرار انتعاش وتعافي القطاع من آثار الجائحة.

وسيستعرض المشاركون خلال هذا المؤتمر مدى التقدّم الذي أحرزه القطاع فيما يتعلق بمجالات التنوّع بين الجنسين، وعزم قطاع الطيران على تحقيق صافي انبعاثات كربونية يصل إلى صفر بحلول عام 2050. ومع ارتفاع أسعار النفط وظروف الحروب والتضخم، فإن هذا الاجتماع سيتيح الفرصة أمام شركات الطيران لتقييم التحديات الاقتصادية المرتقبة.

وسيشهد المؤتمر الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام اجتماع ما يقارب 240 شركة طيران عالمية، ومن المتوقّع أن يستقطب اجتماع الجمعية العمومية لهذا العام أكثر من 750 ضيفاً من قادة قطاع الطيران، وحضور أكثر من 150 وسيلة إعلام دولية لمناقشة أهم الموضوعات والقضايا والاتجاهات العالمية المتعلقة بقطاع الطيران.

وستكون الاستدامة من بين المواضيع الرئيسية التي ستتم مناقشتها خلال هذا المؤتمر، مع التركيز على الخطوات التي سيتخذها قطاع الطيران بأسره لتحقيق صافي انبعاثات كربونية يصل إلى صفر بحلول عام 2050.

كما سيناقش المؤتمر الخطوات التي يمكن أن يتّخذها قطاع الطيران لدعم الجهود العالمية للحد من استعمال المواد البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة، ومعالجة التحديات التي يواجهها القطاع للتعويض عن الكربون واستخدام وقود الطائرات المستدام، وذلك للخروج بحلول بيئية مستدامة.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق