13 يونيو 2022

تصفيات كأس العالم قطر 2022: مدرب منتخب كوستاريكا يحلم ببطاقة التأهل ويؤكد ثقته الكبيرة بلاعبيه

عربية ودولية
  • QNA Images

الدوحة في 13 يونيو /قنا/ أعرب الكولومبي لويس فيرناندو سواريز المدير الفني لمنتخب كوستاريكا عن ثقته الكبيرة ببلوغ منتخب بلاده نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، وتخطي عقبة منتخب نيوزيلندا غدا في مواجهة تحديد هوية المتأهل الـ32 الأخير، التي يستضيفها استاد أحمد بن علي في بالدوحة.

وأضاف سواريز، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: "إنها فرصة رائعة للتأهل لكأس العالم، والجميع في المنتخب يدرك مدى أهمية ذلك والمسؤولية التي نتحملها"، مشيرا إلى أن مواجهة الغد ستكون "صعبة للغاية" خاصة وأنها ستكون من مباراة واحدة.

وتابع "نيوزيلندا منافس قوي للغاية ومعقد، وهو فريق جيد للغاية ويمتلك قوة كبيرة ويلعب بشكل جيد. ينبغي أن نكون في قمة التركيز على مدار دقائق اللقاء من أجل التأهل للمونديال، وأعتقد أننا نمتلك المستوى الكافي للحلم بالتأهل".

وختم مدرب المنتخب الكوستاريكي تصريحاته بالقول: "غدا سيكون عطلة وطنية في كوستاريكا ومن الجميل أن نعرف أن جميع الناس سوف يدعموننا. منذ وصولنا إلى قطر نعيش أجواء كأس العالم، لذلك نأمل في إنجاز الواجب والتأهل".

بدوره أكد بريان رويد لاعب منتخب كوستاريكا جاهزية الجميع في المنتخب للقاء الغد واصفًا المهمة بالصعبة في ظل سعي كل منتخب للتأهل الى المونديال.

وأضاف "بالتأكيد المواجهة في غاية الأهمية والمهمة صعبة بكافة تفاصيلها، ومن الصعب التكهن المسبق بنتيجتها، لكن الخبرة تساعدنا في التحكم بأنفسنا. ستكون هذه المباراة الأهم في مسيرتي، وكذلك للفريق بأكمله".

وتابع "نيوزيلندا فريق منظم للغاية ولا ينبغي السماح لهم بالكثير من التمريرات العرضية والكرات العالية، فهم يعرفون كيفية الضغط ولابد من التركيز لمدة 90 دقيقة".

وينضم الفائز من هذه المباراة إلى المجموعة الخامسة مع إسبانيا وألمانيا واليابان، في النهائيات المقررة بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين.

وحلّ منتخب كوستاريكا رابعا في تصفيات الكونكاكاف برصيد 25 نقطة، خلف كل من منتخب الولايات المتحدة صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف، وبفارق ثلاث نقاط عن منتخبي كندا والمكسيك.


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق