13 يونيو 2022

تصفيات كأس العالم قطر 2022: مدرب منتخب نيوزيلندا يبدي تفاؤله الكبير بعبور نظيره الكوستاريكي

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 13 يونيو /قنا/ أبدى داني هاي مدرب منتخب نيوزيلندا تفاؤله الكبير بقدرة منتخب بلاده على تحقيق الفوز وعبور نظيره الكوستاريكي غدا الثلاثاء خلال مواجهة تحديد هوية المتأهل الـ32 الأخير إلى نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 والتي يستضيفها استاد أحمد بن علي في الدوحة.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: "كل الترشيحات صبت في صالح المنتخب المنافس، والكل يؤكد أن الأفضلية لهم، وبالنسبة لنا لا نعطي هذا الأمر الكثير من الأهمية على اعتبار أن كرة القدم تعترف بمن يعطيها في أرض الملعب"، موضحا أن المنتخب الكوستاريكي سيلعب تحت الضغط بشكل أكبر لأنه المصنف 31 بين منتخبات العالم، فيما يحتل المنتخب النيوزيلندي المركز 101 بالتصنيف العالمي.

وتابع"سننظر إلى أنفسنا ونتحلى بالشجاعة. في نيوزيلندا، ينتظر الناس منا أكثر مما يتوقعه بقية العالم".

وختم مدرب منتخب نيوزيلندا تصريحاته قائلا: "نريد أن نقدم كل ما لدينا لتحقيق الفوز، ونعد الجميع بتقديم مباراة كبيرة غدًا وأن نلعب بكامل قوتنا".

لقد خضنا التصفيات الماضية هنا قبل بضعة أشهر واليوم نخوض تجربة مختلفة على الملاعب المكيفة وأعتقد أن كل الظروف تبدو مناسبة".

بدوره اعتبر وينستون ريد قائد المنتخب النيوزيلندي والمدافع العائد بعد غياب بداعي الاصابة أن المواجهة ستكون صعبة في ظل وجود أسماء لها وزنها في المنتخب المنافس لا سيما الحارس كيلور نافاس.

وأضاف: "نعلم أنها ليست مباراة عادية. حرصنا على الاستعداد لها بأقصى ما نستطيع. وربما يكون الحسم عبر ركلات الترجيح وقد استعددنا لها جيدا".

وينضم الفائز من هذه المباراة إلى المجموعة الخامسة مع إسبانيا وألمانيا واليابان، في النهائيات المقررة بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين.

ويأمل منتخب نيوزيلندا المصنف 101 عالميا، بالصعود للمرة الثالثة إلى كأس العالم بعد أن سجل حضوره في مناسبتين سابقتين في نسختي 1982 في إسبانيا، و2010 في جنوب إفريقيا، عندما ودع من الدور الأول في المشاركتين.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق