13 يونيو 2022

الأهلي المصري يفسخ عقد مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني بالتراضي

عربية ودولية
  • QNA Images
    موسيماني قاد الأهلي إلى لقب دوري أبطال إفريقيا مرتين في 2020 و2021

القاهرة في 13 يونيو /قنا/ أعلن نادي الأهلي المصري اليوم الاثنين رسميا عن فسخ عقد المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني بالتراضي، ليتولى سامي قمصان مهمة المدير الفني موقتاً.

وقال الأهلي، في بيان عبر موقعه الرسمي، "وجهت إدارة النادي اليوم الشكر للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بعد فسخ العقد بالتراضي، وفي ضوء احترام متبادل بين الطرفين." وأشار النادي المصري إلى أنه كان تم الاتفاق في إدارة النادي على التمسك باستمرار موسيماني حرصاً على استقرار الفريق، ونظرا لما حققه من نجاحات مع الأهلي، لكن "موسيماني خلال الاجتماع معه طلب عدم الاستمرار، وأنه يريد الاكتفاء بالفترة الماضية." وأضاف البيان "بعد مناقشة الموقف كاملاً وبالإجماع، تم احترام رغبة بيتسو موسيماني.. وتوجيه الشكر إليه وعلى كل ما قدمه للنادي، وجرى فسخ التعاقد في أجواء ودية بين الطرفين".

وكان موسيماني قاد الأهلي إلى لقب دوري أبطال إفريقيا مرتين في 2020 و2021 والتتويج بلقب كأس مصر 2020 ، وبرونزية مونديال الأندية في آخر نسختين، لكنه اخفق بإحراز لقب الدوري المحلي الموسم الماضي فضلا عن خسارته لنهائي دوري أبطال إفريقيا 2022 الشهر الماضي أمام الوداد المغربي.

وبرز موسيماني مع صنداونز الجنوبي إفريقي الذي أحرز معه لقب الدوري المحلي خمس مرات، في الفترة بين 2012 و2020، علما انه درّب منتخب جنوب افريقيا بين 2010 و2012.

 


الكلمات المفتاحية

رياضة, افريقية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق