13 يونيو 2022

وزارة التربية والتعليم تنظم ورشة حول الإشراف التربوي النشط

محلية
  • QNA Images
    مبنى وزاة التربية والتعليم

الدوحة في 13 يونيو /قنا/ نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، ورشة تدريبية بعنوان "برنامج الإشراف التربوي النشط"، قدّمها الدكتور مسفر ناصر القحطاني، مدرب متخصص في التدريس والتدريب الإبداعي.

هدفت الورشة التي نظمتها إدارة التعليم المبكر بالوزارة إلى تعريف المتدربين بمفهوم الإشراف التربوي النشط باعتباره من أهم الركائز التي تقوم عليها المؤسسات التربوية، فضلا عن تحديد ملامح وأساليب الإشراف النشط، وإكساب المتدربين أهم مهاراته من خلال تعريفهم بأساليب التعليم والتعلم، مع شرح استراتيجيات التدريس الإبداعي، بالإضافة إلى تعريف المتدربين أيضا بأنواع المعلمين وطرق التواصل معهم، ووسائل رفع دافعية المعلم في التعليم الذاتي.

واستعرض الدكتور مسفر القحطاني في هذا السياق الدراسات العلمية المتعلقة بالإشراف التربوي النشط، والتي تؤكد أنه من أهم استراتيجيات التدريس الناجحة وتتضمن الإلقاء الجيد، وفتح باب النقاش مع الطلبة من خلال استقبال الأسئلة والاجابة عليها، والتعليم التعاوني.

كما قدم المحاضر من جانب آخر نتائج الدراسات التي توضح أهمية وجود بعض مهارات التدريس لدى المعلم الناجح ومنها تمهيد وتهيئة الدرس، والشرح، وإثارة الدافعية وإدارة الصف.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق