13 يونيو 2022

انطلاق بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للصالات للسيدات الخميس المقبل

عربية ودولية
  • QNA Images

عمان في 13 يونيو /قنا/ يستضيف الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم الخميس المقبل، بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للصالات للسيدات، والتي تستمر حتى 24 من الشهر الجاري بمشاركة 6 منتخبات.

وتنطلق البطولة بإقامة مباراتين، تجمع الأولى منتخبي البحرين وفلسطين ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم كذلك المنتخب العراقي، والثانية تجمع الكويت والسعودية ضمن المجموعة الثانية التي يتواجد بها أيضًا منتخب عمان.

وسيكون يوم الجمعة المقبل مخصصًا لراحة المنتخبات، ليشهد اليوم التالي مواجهتين، بين العراق والبحرين، وعمان والكويت، فيما تستأنف المنافسات يوم 20 يونيو بلقاءين يجمعان فلسطين والعراق، والسعودية وعمان.

وستقام يوم 22 من الشهر الجاري ثلاث مباريات، الأولى بين ثالث المجموعة الأولى وثالث المجموعة الثانية لتحديد صاحبي المركزين الخامس والسادس، تليها مباراتا الدور قبل النهائي، حيث يلعب بطل المجموعة الأولى مع وصيف المجموعة الثانية، وبطل المجموعة الثانية مع وصيف المجموعة الأولى.

وتختتم البطولة يوم 24 يونيو الجاري، حيث يلتقي الخاسران في قبل النهائي لتحديد المركزين الثالث والرابع، وأخيرًا يتواجه الفائزان في المباراة النهائية التي يعقبها الإعلان عن هوية بطل النسخة الثالثة من بطولة اتحاد غرب آسيا للصالات للسيدات.

وكانت آخر نسخة من بطولة كرة الصالات للسيدات أقيمت قبل نحو 10 سنوات، حين استضافت البحرين النسخة الثانية عام 2012، وتُوِّج المنتخب الإيراني بلقبها، وحل المنتخب الأردني ثانيًا والبحريني ثالثًا.

وأقيمت النسخة الأولى من البطولة عام 2008 في الأردن، وشهدت أيضًا فوز المنتخب الإيراني باللقب، فيما جاء المنتخب الأردني المضيف ثانيًا والسوري ثالثًا.


الكلمات المفتاحية

رياضة, أسيوية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق