13 يونيو 2022

المنتخب الكويتي يتوج بلقب بطولة غرب آسيا الرابعة لكرة الصالات للمرة الأولى في تاريخه

عربية ودولية
  • QNA Images

الكويت في 13 يونيو /قنا/ توج المنتخب الكويتي بلقب بطولة غرب آسيا الرابعة لكرة الصالات للمرة الأولى في تاريخه، بعد تغلبه على نظيره السعودي بنتيجة (5- 3) اليوم، في المباراة النهائية في ختام البطولة التي استضافها الاتحاد الكويتي منذ 4 يونيو الجاري.

وشارك في البطولة 8 منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى: الكويت (المستضيف) وفلسطين والسعودية والعراق، فيما جاء بالمجموعة الثانية منتخبات: عمان ولبنان والبحرين والإمارات.

وكان المنتخب الكويتي قد تأهل لنهائي البطولة بفوزه على نظيره اللبناني بنتيجة (6 -3)، فيما بلغ المنتخب السعودي النهائي بتغلبه على المنتخب العماني بنتيجة (4 -3) وذلك في مباراتي الدور قبل النهائي.

وسبق لمنتخبي الكويت والسعودية أن تواجها في الدور الأول لحساب المجموعة الأولى للبطولة، وفاز المنتخب الكويتي بنتيجة (5 -4).

يذكر أن النسخة الثالثة من بطولة كرة الصالات للرجال قد أقيمت عام 2012 في إيران، وتوج بلقبها المنتخب المضيف على حساب منتخب الأردن الذي حل وصيفا وحل منتخب العراق بالمركز الثالث، أما النسخة الثانية فقد أقيمت عام 2009 في الأردن، وتوج المنتخب العراقي بلقبها وحل المنتخب الأردني ثانيا واللبناني ثالثا.

وسبق واستضافت إيران النسخة الأولى للبطولة عام 2007 وفازت كذلك باللقب، فيما حل المنتخبان اللبناني والعراقي في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

 


الكلمات المفتاحية

رياضة, أسيوية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق