13 يونيو 2022

وزير الأوقاف الفلسطيني: 22 اقتحاما للأقصى ومنع الأذان بالحرم الإبراهيمي 50 مرة الشهر الماضي

  • QNA Images
    سلطات الاحتلال الإسرائيلي شرعت في شهر أغسطس الماضي بتنفيذ مشروع تهويدي على مساحة 300 متر مربع من ساحات الحرم الإبراهيمي

القدس المحتلة في 13 يونيو /قنا/ أكد السيد حاتم البكري وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني، أن المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى المبارك 22 مرة خلال شهر مايو الماضي.

وأوضح البكري، في تصريحات له اليوم، أنه جرى خلال الاقتحامات، التي شارك بها طلاب معاهد دينية توراتية وضباط وجنود وموظفون في حكومة الاحتلال وأعضاء بالكنيست، أداء صلوات وطقوس تلمودية في باحات المسجد الأقصى، لا سيما عند المنطقة الشرقية قرب مصلى باب الرحمة.

وأشار إلى أن أكبر عدد من المقتحمين تم تسجيله في التاسع والعشرين من الشهر الماضي، حيث اقتحم أكثر من 1700 مستوطن المسجد الأقصى، بالتزامن مع احتفال المستوطنين بذكرى احتلال الشطر الشرقي لمدينة القدس المحتلة، وأدى بعضهم ما يسمونه بـ "السجود الملحمي".

من ناحية أخرى، قال وزير الأوقاف الفلسطيني: إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي 50 مرة خلال الشهر الماضي، كما شرعت في تركيب أجزاء من المصعد الكهربائي بعد قص الدرج الأبيض، في خطوة خطيرة تتعرض للتراث الإسلامي في هذا المكان، الذي يتعرض بشكل يومي لانتهاكات تمس مكانته، محذرًا من خطورة الانتهاكات المتزايدة التي يمارسها الاحتلال ضد المقدسات الإسلامية والمساجد، في عمل منظم وممنهج يستهدف مشاعر المسلمين.

كانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي شرعت في شهر أغسطس الماضي بتنفيذ مشروع تهويدي على مساحة 300 متر مربع من ساحات الحرم الإبراهيمي ومرافقه، يشمل تركيب مصعد كهربائي، لتسهيل اقتحامات المستوطنين للمسجد. ويهدد المشروع الاستيطاني بوضع يد الاحتلال على مرافق تاريخية قرب الحرم الإبراهيمي، وسحب صلاحية البناء والتخطيط من بلدية الخليل.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, فلسطين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق