13 يونيو 2022

فيفا يعلن إيقاف حارس مرمى منتخب كوت ديفوار سيلفان جبوهو 18 شهرا

عربية ودولية
  • QNA Images

زيوريخ في 13 يونيو /قنا/ أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم، إيقاف حارس مرمى منتخب كوت ديفوار سيلفان جبوهو لمدة 18 شهرًا، بسبب انتهاكه قواعد مكافحة المنشطات.

وأوضح "فيفا" في بيان له، أن حارس المرمى تعرض للإيقاف بسبب ثبوت تعاطيه مادة منشطة محظورة، خلال مباراة منتخب بلاده أمام نظيره الكاميروني في 16 نوفمبر 2021 بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم FIFA قطر 2022. مضيفًا أن العقوبة تسري عليه منذ 23 ديسمبر الماضي، وهو التاريخ الذي شهد إيقافه المؤقت من قِبل لجنة الانضباط بـ "فيفا" بعد اكتشاف إيجابية العينة التي أخذت منه على هامش المباراة.

وأشار الاتحاد إلى أن جبوهو (33) عامًا لم يتعاطَ المادة المنشطة عمدًا من أجل تحسين مستوى أدائه في المباراة، لكنه تناول دواء بسبب مشكلة في العين، وأن هذا الدواء احتوى على هذه المادة المنشطة، كما أنه لم يتناوله بناء على تعليمات أطباء. ونظرًا لعدم اتهام حارس المرمى بتعمد الغش، فإن العقوبة لم تصل للإيقاف أربع سنوات.

 


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق