13 يونيو 2022

تدشين الجهاز الشبابي لنادي السيلية لإثراء الأنشطة الشبابية والثقافية

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images
  • QNA Images
  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 13 يونيو /قنا/ دشن نادي السيلية الرياضي الجهاز الشبابي للنادي مساء اليوم، بحضور سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الرياضة والشباب، وعدد من الفاعلين في مجال الرياضة والشباب.

وجاء تدشين الجهاز الشبابي تماشيًا مع استراتيجية وزارة الرياضة والشباب لتمكين شباب واعٍ ومسؤول يحافظ على هويته الوطنية، ويرسم معالم مستقبل أفضل يساهم في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

وسيعمل نادي السيلية الرياضي من خلال الجهاز الشبابي الخاص به على إثراء الأنشطة الشبابية والثقافية والإبداعية والاجتماعية والرياضية لدى الشباب، عن طريق تقديم برامج وفعاليات وندوات متنوعة، تهدف إلى تفعيل دور الشباب الإيجابي في المجتمع.

وأطلق النادي بهذه المناسبة مجموعة من الفعاليات والبرامج المتنوعة التي تستمر ثلاثة أيام.

وقال السيد مبارك بن علي المري رئيس الجهاز الشبابي في نادي السيلية: إن الجهاز الشبابي سيعمل على تنظيم مساهمة الشباب في مشروعات خدمة البيئة والمجتمع، وذلك انطلاقًا من مسؤوليتنا المجتمعية، حيث سيتم توفير أماكن بالنادي للشباب لممارسة أنشطتهم وهوياتهم، بما يخدم مجتمعهم بصفة عامة؛ وذلك إيمانًا منه بأهمية دور الشباب في المجتمع، وضرورة وجود مركز يتبنى وينمي إبداعاتهم.

وأوضح أن الجهاز سيخدم شباب المنطقة عن طريق تقديم نشاطات وفعاليات وندوات وبرامج متنوعة؛ وذلك بهدف تفعيل الدور الإيجابي للشباب في المجتمع، وتنمية المهارات الذاتية لديهم، مشيرًا إلى أن من أولويات عمل الجهاز الشبابي نشر تكثيف الوعي بدور المرأة في المجتمع عبر تشجيع مساهمتها في برامج الخدمة العامة والأنشطة الثقافية والاجتماعية.

وأكد المري أن الجهاز سيعمل على اكتشاف المواهب الشبابية في جميع المراحل السنية في مختلف المجالات الرياضة والفنية والاجتماعية، وتنميتها وتوجيهها في الاتجاه السليم، منوهًا بأنه خلال الإجازة الصيفية الحالية سيتم العمل على تنظيم واستثمار أوقات الفراغ للشباب بالبرامج التي تعمل على بناء شخصيتهم بشكل سليم، واستغلال طاقاتهم بطريقة تساعد على تنشئتهم بصورة صالحة، وتوجيه الانفعالات السلوكية وطاقاتهم الفكرية والحركية بطريقة سليمة وإيجابية، وذلك من خلال تنظيم مجموعة متنوعة من الفعاليات والبرامج والمسابقات، بالإضافة للأنشطة التعليمية والترفيهية.

وأضاف أنه سيتم العمل على تدعيم العلاقات بين الشباب بصورة فعالة وإيجابية تعود على المجتمع بالنفع، من خلال حثهم وتشجيعهم على المشاركة في العمل الاجتماعي أيضًا؛ كون قطاع الشباب من أهم الفئات المؤثرة في المجتمع، فالمجتمعات تعتمد على وعي شبابها ونضوج أفكاره التي تسهم في رسم السياسات العامة المستقبلية.

وعقب تدشين جهاز نادي السيلية للشباب انطلقت عروض ترفيهية، واختتمت فعاليات اليوم الأول بجلسة غنائية للفنان راشد المري.

ويتضمن برنامج الفعاليات غدًا الثلاثاء ورشة الاتصال الفعّال، وندوة دينية ومسرحية /سطو مملح/، وقرعة دوري الفرجان، وأمسية شعرية ، فيما تخصص فعاليات يوم بعد غد الاربعاء للنساء، وتتضمن ورشة صناعة المحتوى الإعلامي والثقافة والقيم المؤسسية لوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، ومحاضرة بعنوان "ليش لا"، بالإضافة إلى عرض مسرحية "سطو مملح" أيضا .


الكلمات المفتاحية

ثقافة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق