13 يونيو 2022

الرئيس التركي: سنبدأ ضخ الغاز الطبيعي المكتشف بالبحر الأسود في الربع الأول من العام المقبل

عربية ودولية
  • QNA Images
    تركيا تهدف إلى استخراج 40 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي يوميًّا عبر 40 بئرًا سيتم حفرها

أنقرة في 13 يونيو /قنا/ كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ستبدأ في الربع الأول من عام 2023 ضخ 10 ملايين متر مكعب يوميًّا من الغاز الطبيعي المكتشف في البحر الأسود.

جاء ذلك في كلمة له، اليوم، خلال حفل إنزال أول أنبوب بالبحر الأسود لنقل الغاز الطبيعي.

وأشار أردوغان إلى أن حقل صقاريا للغاز في البحر الأسود سيصل إلى ذروة إنتاجه عام 2026، وقال: "إن تركيا ترى الطاقة كمفتاح للتعاون الإقليمي وليس مجالًا للتوتر والصراع"، مؤكدًا أنه سيتم تجاوز عتبة نفسية مهمة باستخدام الغاز الطبيعي المستخرج من البحر الأسود في المنازل اعتبارًا من الربع الأول من العام المقبل.

ولفت إلى أن سفينتي ياووز والقانوني التركيتين للتنقيب توجهتا إلى البحر الأسود، عقب كشف سفينة الفاتح للغاز الطبيعي، موضحًا أن بلاده بدأت في استلام شحنات معدات خاصة عقب الانتهاء من مسح قاع البحر، مبينًا أن العمل مستمر بسرعة في بناء المنشأة الخاصة بالغاز الطبيعي التي وضعوا حجر أساسها العام الماضي.

كما أكد أن العمل سيبدأ على خط أنابيب بطول 211 كيلومترًا في البحر لنقل الغاز بالتزامن مع مد الأنابيب في المياه العميقة بالبحر، وشدد أنهم يهدفون إلى استخراج 40 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي يوميًّا عبر 40 بئرًا سيتم حفرها في الحقل المكتشف بالبحر الأسود.

وكان السيد فاتح دونميز وزير الطاقة التركي قد صرح مؤخرًا أن بلاده ستحدد برنامج إمداد جديد لإنتاج الغاز الطبيعي من حقول البحر الأسود، كما أنها ستعطي الأفضلية للعقود قصيرة ومتوسطة الأجل حتى لا تخل بتوازن العرض والطلب، مشيرًا إلى أن تركيا تتوقع إنتاج ما بين 15 و20 مليار متر مكعب سنويًّا من الغاز الطبيعي من حقل الغاز الذي تم اكتشافه في ذلك البحر.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق