13 يونيو 2022

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى في حماية شرطة الاحتلال

  • QNA Images
    أرشيفية

القدس المحتلة في 13 يونيو /قنا/ اقتحم عشرات المستوطنين ساحات المسجد الأقصى المبارك، اليوم، من باب المغاربة، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة أن المستوطنين قاموا بجولات استفزازية في ساحات المسجد الأقصى، وقدموا شروحات عن الهيكل المزعوم، خاصة في الجانب الشرقي للساحات.

وأضافت أن مجموعات من المستوطنين أدوا طقوسًا علنية في أماكن مختلفة من ساحات المسجد، في وقت فرضت فيه شرطة الاحتلال إجراءات أمنية مشددة عند بوابات الحرم القدسي، واحتجزت هويات عدد من المصلين، خاصة عند بوابات الأسباط وحطة والمجلس.

وتوافد العشرات من أهالي مدينة القدس والداخل الفلسطيني المحتل إلى المسجد الأقصى المبارك، رغم التشديدات الأمنية والعراقيل التي واجهتهم في الطريق للمسجد. كما أبعدت سلطات الاحتلال سيدتين مقدسيتين عن المسجد الأقصى المبارك، إحداهما لمدة 6 أشهر بعد أن كانت أبعدتها سابقًا لمدة أسبوع، بينما أبعدت الأخرى لمدة 5 أشهر.

وعلى صعيد الانتهاكات اليومية المتواصلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي طفلين من بلدتي سلواد وبيتونيا بمحافظة رام الله والبيرة بالضفة الغربية، حيث اعتقلت أحدهما خلال تواجده مع والده في أرضهما خلف جدار الفصل العنصري، بينما اعتقلت الآخر خلال تواجده في محيط مستوطنة عوفرا.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, فلسطين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق