14 يونيو 2022

الجيش الفرنسي يغادر رسميا قاعدة ميناكا العسكرية في مالي

  • QNA Images

باريس في 14 يونيو /قنا/ أعلنت رئاسة الأركان الفرنسية، أن الجيش الفرنسي سيغادر رسميا قاعدة "ميناكا" العسكرية شمال شرقي مالي لتسليمها للقوات المسلحة المالية، حيث يشكل الانسحاب من هذه القاعدة المرحلة ما قبل الأخيرة من انسحاب قوة "برخان" الفرنسية من البلاد.

وقال الجنرال باسكال إياني المتحدث باسم هيئة الأركان العامة خلال مؤتمر صحفي، إن الجنود الفرنسيين سيغادرون مالي نهائيا "في نهاية الصيف" مع نقل معقلهم الرئيسي في "غاو" إلى القوات المسلحة المالية، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

وكانت هيئة الأركان الفرنسية أعلنت قبل فترة أنها سلّمت، رسميًّا، قاعدة "غوسي" الواقعة شمال مالي للقوات المسلحة المالية.

جدير بالذكر أن فرنسا أعلنت فبراير الماضي انسحابها العسكري من مالي، وإنهاء عملياتها العسكرية ضد الجماعات المسلحة، حيث تشهد مناطق شمال مالي موجات من أعمال العنف والهجمات في أعقاب انقلاب عسكري وقع عام 2012، حيث قادت أعمال العنف إلى سيطرة جماعات مسلحة على بعض المناطق.

ونجحت عمليات عسكرية نفذتها قوات فرنسية (قوامها 4500 جندي) وإفريقية، إضافة إلى جهود الجيش المالي، في تفريق المسلحين، إلا أن مالي لا تزال تشهد عمليات مسلحة وعسكرية في بعض أجزائها، وذلك على الرغم من توقيع العديد من اتفاقيات السلام.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, فرنسا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق