14 يونيو 2022

إيطاليا تحذر من كارثة غذائية غير مسبوقة بسبب الحرب في أوكرانيا

  • QNA Images

أديس أبابا في 14 يونيو /قنا/ حذر السيد لويجي دي مايو وزير الخارجية الإيطالي، من حدوث "كارثة غذائية غير مسبوقة" إذا لم تتوقف العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا.

وقال دي مايو، في تصريحات خلال زيارته العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، إنه "لتجنب موقف درامي ناجم عن أزمة الغذاء، هناك حاجة إلى إجراءات ملموسة من قبل روسيا"، مضيفا أنه من الضروري أن يضع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نهاية للحرب ويرفع الحظر عن تصدير الحبوب، مبينا أنه "خلافا لذلك، ستكون آثار هذه الحرب المزدوجة، مدمرة".

وأكد الوزير الإيطالي أن بلاده "ستواصل سعيها الجاد لوضع حد لحرب القمح الجارية"، داعيا في الوقت نفسه بوتين إلى وقف الحرب في أوكرانيا، وتحرير صادرات القمح "لتجنب آثار مدمرة".

وحذرت الأمم المتحدة، أكثر من مرة، من حدوث أزمة غذاء في العالم بسبب نقص الحبوب، في وقت اتهم فيه الغرب روسيا بعرقلة تصدير الحبوب الأوكرانية إلى الأسواق العالمية، وهي الاتهامات التي رفضتها موسكو بشكل قاطع، حيث قال الرئيس الروسي، في وقت سابق، إنه لا توجد مشاكل فيما يتعلق بتصدير الحبوب من أوكرانيا، وإن بلاده لا تتدخل في ذلك، بل شدد على ضرورة قيام أوكرانيا بإزالة الألغام من الموانئ لتتمكن السفن المحملة بالحبوب من المغادرة دون مشاكل.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, دول أوروبية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق