14 يونيو 2022

الدفاع الروسية تعلن تدمير مراكز قيادة وإسقاط مقاتلتين

  • QNA Images

موسكو في 14 يونيو /قنا/ أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم، أن قواتها دمرت مراكز قيادة وأسقطت مقاتلتين، وقتلت أكثر من 350 مسلحا، خلال الـ24 الساعة الأخيرة.

وذكرت قناة "روسيا اليوم"، نقلا عن السيد ايغور كوناشينكوف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية قوله: "إن الجيش تمكن من تدمير ترسانة لسلاح المدفعية الأوكرانية وذخائر، من خلال استهدافها بصواريخ "كاليبر" بعيدة المدى".

وأشار إلى أن الطيران العملياتي والتكتيكي استهدف 101 نقطة ترتكز فيها القوات الأوكرانية والمعدات العسكرية، كما تم تدمير 3 مراكز قيادة و13 دبابة وعربات قتال مصفحة أخرى، و6 قاذفات صواريخ "غراد" و14 مدفعية ميدانية و22 مركبة خاصة.

وأكد أن قوات الدفاع الجوية الروسية أسقطت طائرة من طراز "ميغ-29" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية بجمهورية دونيتسك الشعبية وطائرة هليكوبتر من طراز "مي-24" في مقاطعة نيكولاييف، كما تم إسقاط 9 طائرات مسيرة في مناطق مختلفة.

وذكر المتحدث الروسي أن حصيلة الأسلحة والمعدات الأوكرانية المدمرة منذ بداية العملية العسكرية الخاصة الروسية، 202 طائرة مقاتلة، و131 طائرة هليكوبتر، و1205 طائرات مسيرة، و338 منظومة صواريخ مضاد للطائرات، و3548 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و521 قاذفة صواريخ متعددة، و1947 قطعة مدفعية ميدانية، فضلا عن 3605 وحدات من المركبات العسكرية الخاصة.

تجدر الإشارة إلى أنه بالرغم من التبعات السياسية والاقتصادية الكبيرة للعملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا والتي بدأت منذ الرابع والعشرين من فبراير الماضي، لا تزال المواجهات مستمرة والخسائر تتعاظم في صفوف الجانبين، وسط تبادل للاتهامات وقوائم الخسائر مع غياب لأي أفق لحل الأزمة.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق