14 يونيو 2022

جامعة فرجينيا كومنولث تعلن عن إطلاقها النسخة الثالثة من برنامجها الصيفي لطلبة المرحلة الثانوية

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 14 يونيو /قنا/ أعلنت جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر -الجامعة الشريكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع- عن إطلاق النسخة الثالثة من برنامجها الصيفي في الفن والتصميم لطلبة المرحلة الثانوية، والذي يستمر ثلاثة أسابيع خلال الفترة من 26 يونيو الجاري إلى 21 يوليو المقبل، ومع أسبوع رابع اختياري يقام من 24 إلى 28 يوليو.
ويوفر البرنامج، الذي يقدمه عدد من خريجي الجامعة والحاصلين على مؤهلات عليا، فرصة لطلبة المرحلة الثانوية لاستكشاف مسارات الفن والتصميم التي تقدمها المرحلة الجامعية، حيث تم تصميم البرنامج خصيصًا لتقديم لمحة عامة عن البرامج الأكاديمية التي تقدمها الجامعة، إلى جانب تمكين الطلاب من تصميم وتحديد جدولهم وفقًا لاحتياجاتهم وتفضيلاتهم.
كما يتضمن البرنامج دورة تتكون من ثلاث مراحل، سيقوم رؤساء الأقسام والبرامج الأكاديمية بتقديم لمحة عن كل مسار فيها، تهدف المرحلة الأولى، والتي تستمر لمدة أسبوع واحد، إلى تقديم لمحة عامة عن الفن والتصميم، في حين تمتد المرحلة الثانية على مدى أسبوعين، سيتمكن خلالها المشاركون من الاختيار من بين عدد من المسارات المختلفة، على أن يوفر كل مسار فهمًا أعمق لأحد التخصصات (البرامج الأكاديمية التي تطرحها الجامعة، تصميم الغرافيك والرسم مع الطباعة والتصميم الداخلي).
ويمكن للمشاركين في المرحلة الثالثة اختيار ورشة عمل إضافية مدتها أسبوع واحد، ليتعلموا خلالها أساسيات تطوير ملفهم الفني وأعمالهم، وهذا أحد متطلبات التقديم لجامعات الفن والتصميم والوظائف المتعلقة بها.
وبخصوص هذه النسخة من البرنامج، قالت السيدة عائشة الكوهجي، مدير برنامج التعليم المجتمعي والتعليم المستمر بجامعة فرجينيا كومنولث: "إن البرنامج يمثل فرصة ممتازة لأي شخص يفكر في مهنة في الفن والتصميم، ونحن متحمسون هذا العام لتقديم هذا البرنامج بالحضور الشخصي، وسيتمكن الطلاب من استكشاف المسارات الأكاديمية في الجامعة بشكل كامل، مع تذوق ما يشبه أن تكون طالبًا في هذا الجو الإبداعي والملهم"، موضحة أن الطلاب سيكتسبون من خلال المشاركة في البرنامج، خاصة أولئك الذين ليسوا متأكدين مما تتضمنه دراسات التصميم والفن الحديث، فهمًا واضحًا حول نطاق وتطبيق كل من التخصصات الأكاديمية في الجامعة، علاوة على ذلك، ستتاح لهم الفرصة أيضًا لمناقشة السؤال الذي غالبًا ما يثقل كاهل عقول الطلاب وأولياء الأمور حول الآفاق المستقبلية لدراسة الفن والتصميم.
يذكر أن جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر تأسست عام 1998 من خلال الشراكة مع مؤسسة قطر، وهي فرع من الحرم الجامعي الدولي فرجينيا كومنولث في ريتشموند فرجينيا، وهو البرنامج المصنف في أعلى مرتبة بين برامج الفنون والتصميم في الولايات المتحدة. واحتفلت جامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر بمرور عشرين عامًا على شراكتها المثمرة مع مؤسسة قطر، والتي تؤكد التزام المؤسستين بالتميّز والاكتشاف والبحوث والابتكار في بيئة عالمية.

الكلمات المفتاحية

ثقافة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق