14 يونيو 2022

وزيرة الخارجية البريطانية: مستعدون لمواجهة أي عقبات قانونية بشأن ترحيل المهاجرين

  • QNA Images

لندن في 14 يونيو /قنا/ أكدت السيدة ليز تراس وزيرة الخارجية البريطانية، اليوم، أن حكومتها مستعدة بشكل جيد لمواجهة أي عقبات قانونية مستقبلية تقف أمام خطتها لترحيل المهاجرين الذين دخلوا البلاد بشكل غير شرعي.

وأشارت تراس إلى أن أول رحلة طيران لترحيل المهاجرين الذين دخلوا البلاد بشكل غير شرعي ستقلع اليوم من لندن إلى رواندا.

وفي تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، قالت تراس: إن الطائرة التي ستقل أول دفعة من المهاجرين ستقلع كما هو مقرر لها حتى لو كان على متنها عدد قليل، مؤكدة أنه في حال لم يستقل المهاجرون الطائرة اليوم لأي سبب، فإنهم سيستقلون رحلات أخرى لاحقة إلى رواندا.

وأشارت إلى أن هذه الرحلات جزء أساسي من استراتيجية بريطانيا لكبح مهربي البشر الذين يتاجرون بآمال الناس وأحلامهم، منوهة بأن عدد المهاجرين المرحلين من بريطانيا إلى رواندا سيكون كبيرًا مع نهاية العام الجاري.

ويتوقع أن تقلع أول طائرة لترحيل المهاجرين مساء اليوم من لندن، بعد أن تمكن عدد منهم من الحصول على قرار قضائي بوقف تنفيذ ترحيلهم لأسباب مختلفة.

وكانت محكمة الاستئناف في بريطانيا قضت أمس الاثنين بالسماح للحكومة بالمضي قدمًا في خطة ترحيل أول دفعة من المهاجرين غير الشرعيين إلى رواندا، رغم الانتقادات الحقوقية والقانونية التي أثارتها هذه القضية.

ويعطي قانون الجنسية والحدود الجديد الذي أدخلته وزارة الداخلية صلاحيات أكبر ووسائل أكثر لترحيل المقيمين بشكل غير قانوني في بريطانيا، ويخول وزارة الداخلية الحق في احتجاز الأفراد الموجودين بشكل غير قانوني في البلاد حتى يتم ترحيلهم إلى رواندا.

وأعربت الأمم المتحدة في وقت سابق عن رفضها اقتراح الحكومة البريطانية القاضي بنقل طالبي اللجوء المتجهين إلى المملكة المتحدة، إلى رواندا، بانتظار البت في طلباتهم.

ووصف السيد فيليبو غراندي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، الصفقة بين البلدين التي أُعلن عنها في أبريل الماضي، بأنها "خاطئة بالكامل".


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, بريطانيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق