14 يونيو 2022

الأمم المتحدة تطالب بعدم فرض قيود على صادرات المواد الغذائية في العالم

  • QNA Images

جنيف في 14 يونيو /قنا/ طالبت الأمم المتحدة بضرورة عدم فرض قيود على صادرات المواد الغذائية، لتفادي مخاطر أزمة غذائية قد تحدث في العالم، بسبب استمرار العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وحذرت السيدة ميشيل باشليه المفوضة السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، والسيدة ريبيكا غرينسبان الأمينة العامة لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، في رسالة وجهتها اليوم إلى أعضاء منظمة التجارة العالمية، من أن عشرات ملايين الأشخاص باتوا على شفير انعدام الأمن الغذائي بسبب الحرب في أوكرانيا.

وتأتي هذه الرسالة بالتزامن مع انطلاق المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية في مقرها بمدينة جنيف السويسرية، وذلك لأول مرة منذ أربع سنوات ونصف، حيث من المقرر أن يناقش المؤتمر أزمة الأمن الغذائي على خلفية الأزمة الأوكرانية.

وتصاعدت المخاوف على الأمن الغذائي العالمي وسط استمرار العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، التي أدت إلى قطع إمدادات الحبوب العالقة في الموانئ الأوكرانية، وتراجع المعروض عالميًّا، وارتفاع الأسعار وسط تحذيرات أممية من أن العالم قد يواجه مجاعات تستمر لسنوات.

ومن المرتقب أن تتبنى منظمة التجارة العالمية بيانًا في ختام اجتماعها الوزاري بشأن القيود على الصادرات والأمن الغذائي في العالم، لا سيما وأنها تواجه انتقادات ومطالب بضرورة الاضطلاع بدور أكبر في تأمين الاقتصاد المستدام، وتعزيز قواعد التجارة العالمية.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, الأمم المتحدة
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق