14 يونيو 2022

ارتفاع قياسي للتضخم في أسعار المستهلكين بألمانيا بنسبة 7.9 بالمئة

عربية ودولية
  • QNA Images

برلين في 14 يونيو /قنا/ سجل معدل التضخم في ألمانيا "مؤشر أسعار المستهلك"، خلال شهر مايو الماضي، ارتفاعا قياسيا بلغت نسبته 7.9 بالمئة، وهو الأعلى على الإطلاق منذ إعادة توحيد البلاد عام 1990.

وأوضح السيد جيورج تيل، رئيس مكتب الإحصاء الألماني، في تصريحات اليوم، أنه لم يتم تسجيل معدل أعلى للتضخم من المستوى المسجل الشهر الماضي منذ أكثر من 30 عاما، لافتا إلى أنه كان لارتفاع أسعار الطاقة تأثير كبير على معدل التضخم في البلاد، مثلما ساهم الاضطراب الذي تعرفه سلاسل التوريد عالميا في تسجيل هذا الارتفاع القياسي.

وذكر المسؤول ذاته أن أسعار منتجات الطاقة قفزت بنسبة 38.3 بالمئة على أساس سنوي، وأسعار المواد الغذائية بنسبة 11.1 بالمئة، وأسعار السلع بنسبة 13.6 بالمئة، والخدمات بنسبة 2.9 بالمئة، مشيرا إلى أن مستوى التضخم الوطني دون احتساب أسعار الطاقة، ارتفع بنسبة 4.5 بالمئة.

جدير بالذكر أن ألمانيا شهدت في شتاء 1973 / 1974 مستويات قياسية في تضخم الأسعار، ساهم فيها الارتفاع الكبير في أسعار الطاقة جراء موجة البرد القاسية التي شهدتها أوروبا في ذلك الموسم.

 


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق