14 يونيو 2022

ارتفاع الاستثمارات الأجنبية في الصين بأكثر من 17 بالمئة

عربية ودولية
  • الاستثمارات

بكين في 14 يونيو /قنا/ سجلت قيمة الاستثمارات الأجنبية في الصين، خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، ارتفاعا بنسبة 17.3 بالمئة، لتبلغ 564.2 مليار يوان.

وأوضحت وزارة التجارة الصينية، في بيان اليوم، أن تدفقات تلك الاستثمارات ارتفعت على أساس سنوي بنسبة 22.6 بالمئة، لتصل إلى 87.77 مليار دولار أمريكي، لافتة إلى أن الاستثمارات في صناعة الخدمات شهدت زيادة بنسبة 10.8 بالمائة على أساس سنوي، بينما ارتفعت في الصناعات فائقة التكنولوجيا بنسبة 42.7 بالمئة، مقارنة بمؤشرات العام الماضي.

وذكرت الوزارة أن الاستثمارات المباشرة الأجنبية في قطاع الصناعات التحويلية فائقة التكنولوجيا ارتفعت بنسبة 32.9 بالمئة، مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق، فيما ازدادت في قطاع الخدمات فائقة التكنولوجيا بنسبة 45.4 بالمئة على أساس سنوي.

جدير بالذكر أن الاقتصاد الصيني نما بنسبة 8.1 بالمئة خلال العام الماضي، مقارنة مع 2.3 بالمئة في 2020، مدفوعا بتحسن الطلب المحلي والخارجي، وتسارع وتيرة التعافي من جائحة كورونا.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق