14 يونيو 2022

وزيرا خارجية إيران وباكستان يبحثان العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك

  • QNA Images

طهران في 14 يونيو /قنا/ بحث السيد حسين أمير عبد اللهيان وزير الخارجية الإيراني، اليوم، مع نظيره الباكستاني السيد بلاول بوتو زرداري الذي يزور إيران حاليًا، العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة.

وقال وزير الخارجية الإيراني إن الجانبين تطرقا إلى القضايا الثنائية، بما فيها تطوير التجارة المحلية والتعاون بين محافظات البلدين، مع التركيز على المواقف والرؤى السياسية المشتركة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده الجانبان، حيث لفت وزير الخارجية الإيراني إلى مباحثات الجانبين حول التعاون الثقافي والسياحي، والعلاقات الاقتصادية والتجارية بين طهران وإسلام آباد، مبينًا أن الملف الذي كان ولا يزال محط اهتمام البلدين هو مشروع مد أنبوب الغاز من إيران إلى باكستان، ورفع حجم الصادرات معها.

وبخصوص الوضع في أوكرانيا، قال وزير الخارجية الإيراني إن إيران تعارض الحرب في أوكرانيا، وترغب في بذل الجهود مع روسيا وأوكرانيا لحل هذه الأزمة.

بدوره أكد وزير الخارجية الباكستاني على تشجيع السياحة الاقتصادية، وتوسيع العلاقات بين الشعبين الإيراني والباكستاني، وقال إنه يمكن تطوير وسائل النقل بين البلدين لتشجيع السياحة بينهما.

ولفت إلى أن مناقشة الوضع في أفغانستان تأتي ضمن أولويات جدول أعماله في زيارة طهران.


الكلمات المفتاحية

عام, أسيوية, إيران
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق