14 يونيو 2022

الاتحاد الأوروبي يعلن استئناف الدعم المالي لفلسطين بعد توقفه عامين

  • QNA Images
    رئيسة المفوضية الأوروبية خلال اجتماعها مع رئيس الوزراء الفلسطيني في رام الله

رام الله في 14 يونيو /قنا/ أعلنت السيدة أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية، اليوم، عن بدء استئناف مساعدات الاتحاد الأوروبي لفلسطين، بعد توقف استمر لنحو عامين.

وقالت دير لاين في مؤتمر صحفي مشترك مع السيد محمد أشتية رئيس الوزراء الفلسطيني في رام الله: "نعلن عن صرف فوري لمساعدة بقيمة 25 مليون يورو لدعم الأمن الغذائي في فلسطين، بعد إزالة جميع الصعوبات".

وأوضحت المسؤولة الأوروبية أن صرف هذه المساعدات يعتبر مهمًّا للغاية لدعم الفئات الأكثر احتياجًا، ومساعدتها على مواجهة الظروف الراهنة، لا سيما في ظل الحرب في أوكرانيا التي أثرت تداعياتها على دول المنطقة، بما فيها فلسطين.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الفلسطيني على أهمية استئناف الاتحاد الأوروبي الدعم بدون شروط، مشيرًا إلى أن هذه المساعدات ستشمل مختلف القطاعات في البنية التحتية في الضفة المحتلة، وقطاع غزة، والقدس المحتلة، وكذلك الأمن والغذاء.

ولفت أشتية إلى أن فلسطين بحاجة إلى "مبادرة سياسية من أجل إنهاء الاحتلال، ووقف الاستيطان، وحماية المقدسات"، داعيًا الجانب الأوروبي لوضع ثقله الاقتصادي وعلاقته مع الكيان الإسرائيلي من أجل وقف إجراءات تدمير حل الدولتين.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, فلسطين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق