14 يونيو 2022

رابطة رجال الأعمال القطريين تبحث فرص الاستثمار في أرمينيا

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 14 يونيو /قنا/ بحثت رابطة رجال الأعمال القطريين، اليوم، مع وفد اقتصادي أرميني، فرص الاستثمار في أرمينيا، خاصة في قطاعي السياحة والزراعة، اللذين يمثلان مجالي تعاون خصب بين البلدين.

وأكد الطرفان، خلال الاجتماع الذي حضره دولة السيد نيكول باشينيان رئيس الوزراء الأرميني، على أهمية تطوير العلاقات بين البلدين، حيث دعا الوفد الأرميني إلى التعرف عن قرب على أهم المميزات الاستثمارية في بلاده، والتي استطاعت خلال السنوات الأخيرة جذب اهتمام المستثمرين الأجانب.

وكان رئيس الوزراء الأرميني قد وصف اقتصاد بلاده بـ "المرن"، مستشهدا بتوقعات النمو المتفائلة التي أسندها إليه البنك الدولي، حيث من المنتظر أن ترتفع نسبة النمو الاقتصادي إلى 3.5 بالمئة بنهاية العام الجاري، ونحو 4.6 بالمئة في العام المقبل، وبـ 4.9 بالمئة في العام 2024.

من جهته، قال السيد حسين الفردان، النائب الأول لرئيس رابطة رجال الأعمال القطريين، خلال الاجتماع: إن الاجتماع بحث سبل التعاون التجاري والاستثماري وتنمية العلاقات بين البلدين، معربا عن اهتمام أعضاء الرابطة بالتعرف على مجالات التعاون الممكنة في أرمينيا، وما تقدمة من فرص استثمارية.

بدورهم، أكد أعضاء الرابطة، اهتمامهم بدراسة أسواق عالمية جديدة، معربين عن استعدادهم لاستكشاف مجالات التعاون مع هذا البلد الآسيوي، وذلك في إطار الرغبة والحرص المشترك على دعم وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، كما اتفق الجانبان على ضرورة تنظيم زيارة لرجال الأعمال القطريين لدراسة هذه الفرص عن قرب، وللتعرف أكثر على الإمكانيات الموجودة في أرمينيا.

 


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق